السبت 2020/03/28

كورونا..إصابتان جديدتان بالكونغرس الأمريكي ليصل الإجمالي لـ5 حالات

أعلن، الجمعة، نائبان بمجلس النواب الأمريكي عن إصابتيهما بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19)؛ ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات بالفيروس في الكونغرس إلى 5 حالات.

وبحسب ما ذكرته العديد من وسائل الإعلام الأمريكية، أعلن الجمهوري، عضو مجلس النواب عن ولاية بنسلفانيا، مايك كيلي، أن التحليلات التي اجرها أثبتت إصابته بالفيروس القاتل.

وقال كيلي (71 عاما) في بيان إنه أصيب بأعراض تشبه أعراض الأنفلونزا في وقت سابق هذا الأسبوع وحضر موقع اختبار القيادة في مستشفى بتلر ميموريال.

وأوضح أنه بسبب ذلك لم يذهب الى مبنى الكابيتول يوم الجمعة للتصويت على مشروع قانون التحفيز الاقتصادي بقيمة 2 تريليون دولار لكنه قال إن أعراضه كانت خفيفة؛ ليعلم فيما بعد إصابته بكورونا

من جانبه قال الديمقراطي، عضو مجلس النواب عن ولاية كارولينا الجنوبية، جو كانينجهام، إنه مصاب هو الآخر.

وأوضح في بيان صادر عنه، أنه بدأ الحجر الصحي في 19 مارس بعد أن قيل له أنه اختلط بعضو في الغونجرس أثبتت نتائج إيجابية في وقت لاحق.

وتابع قائلا "بينما أشعر بخير بخلاف ذلك ، منذ 17 مارس ، لم أتمكن من الشم أو التذوق ، وهو ما علمته هذا الأسبوع هو أحد الأعراض المحتملة لكورونا".

وأضاف موضحًا أن طبيبه أخبره على إثر ذلك بضرورة أن يخضع للفحص، وجائت النتيجة إيجابية، وفق ما ذكره البيان.

يذكر ان السيناتور الجمهوري، راند بول عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كنتاكي، والجمهوري بمجلس النواب عن ولاية فلوريدا، ماريو دياز بالارت، والديمقراطي بمجلس النواب عن ولاية "أوتاه"، بن ماك آدمز، أعلنوا مؤخرًا إصابتهم بالفيروس.