الأربعاء 2020/05/13

قتلى وجرحى بهجوم لطالبان شمال شرقي أفغانستان

قتل 4 حراس أمن و3 عناصر من طالبان، اليوم الأربعاء، في هجوم نفذه مسلحو الحركة، بولاية "تخار" شمال شرقي أفغانستان.

وأفاد المتحدث باسم أمن الولاية، عبد الخليل أسير، في تصريح صحفي، أن مسلحين من طالبان شنوا هجومًا على مخفر لحراس أمن بقرية "ناف أباد" في قضاء "داشت القلعة" في الولاية.

وذكر "أسير"، أن الهجوم أسفر عن مقتل 4 حراس، وإصابة 4 آخرين بجروح، لافتاً إلى أن 3 مسلحين من طالبان قتلوا وأصيب اثنان آخران في الاشتباكات التي اندلعت إثر الهجوم.

وفي السياق.. حذرت حركة طالبان اليوم الأربعاء من أنها مستعدة للقتال بعدما تلقت القوات الأفغانية أوامر باستئناف الضربات ردا على سلسلة هجمات أظهرت هشاشة عملية السلام في البلاد.

وقالت الحركة في بيان فجر اليوم الأربعاء: " من الآن وصاعدا تقع مسؤولية تصعيد أعمال العنف بشكل إضافي وتداعياته على عاتق إدارة كابول".

وكان هجوم مروع في وضح النهار استهدف الثلاثاء مستشفى توليد في كابول ما أسفر عن مقتل 24 شخصا في حصيلة جديدة أعلنها مسؤول اليوم الأربعاء، تبعه تفجير انتحاري في جنازة في شرق البلاد أدى الى مقتل 24 شخصا من المشيعين.

وحمل الرئيس الأفغاني أشرف غني حركة طالبان وتنظيم الدولة مسؤولية هذين الهجومين وأمر القوات الأفغانية بالعودة الى "الوضعية الهجومية واستئناف عملياتها ضد العدو"، على الرغم من أن تنظيم الدولة أعلن مسؤوليته عن التفجير خلال الجنازة، ونفي طالبان أي ضلوع لها في هجمات الثلاثاء.