السبت 2019/06/15

في عيد ميلاد ترامب.. وقفة احتجاجية تنديداً بسياسته تجاه المهاجرين

شهدت مدينة نيويورك، وقفة احتجاجية تنديداً بسياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه المهاجرين على الحدود مع المكسيك.

وتجمع المحتجون، الجمعة، أمام فندق ترامب الدولي في منطقة منهاتن، بمناسبة عيد ميلاده الـ73، حيث رفعوا لافتات ورسوم تندد باحتجاز أطفال المهاجرين غير النظاميين بعد فصلهم عن عائلاتهم.

وكتب المتظاهرون على اللافتات عبارات منها "سياسة الولايات المتحدة تجاه المهاجرين جريمة"، "في الوقت الذي يحتفل ترامب بعيد ميلاده يقضي أطفال اللاجئين أعياد ميلاديهم بعيداً عن أسرهم"، "الأطفال يموتون رهن الاحتجاز"، "الأطفال يقضون أعياد ميلادهم داخل أقفاص".

ويستمر تدفق المهاجرين غير النظاميين من بلدان أمريكا الوسطى، مثل غواتيمالا وهندوراس والسلفادور، باتجاه الولايات المتحدة عبر الحدود المكسيكية، هربا من العنف والفقر في بلدانهم.

وخلال الأشهر الماضية، احتشد آلاف المهاجرين على الحدود المكسيكية الأمريكية، أملا منهم في فتح الولايات المتحدة أبوابها أمامهم وقبول لجوئهم لديها.

ويتعرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لانتقادات بسبب سياسته المناهضة للهجرة، حيث أنه يدافع عن فكرة إنشاء جدار على الحدود مع المكسيك لمكافحة الهجرة غير النظامية وتهريب المخدرات.

وفي مايو/أيار المنصرم، ألقت قوات حرس الحدود الأمريكية القبض على 11 ألفا و507 أطفال بمفردهم دون آبائهم؛ حيث فر معظمهم من العنف والفقر في أمريكا الوسطى.

ويعرف "ترامب" بمواقفه المناهضة للهجرة، خصوصا من الدول اللاتينية والإفريقية، حيث سبق له وصف الدول المصدرة للمهاجرين بأنها "حثالة"، وذلك في تصريحات تناقلها عدد من وسائل الإعلام الأمريكية.