الأربعاء 2018/08/01

غضب تركي بعد حادثة مؤثرة لمقتل امرأة وطفلها بهجوم لـ ب ك ك

يسود غضب في الأوساط الشعبية والرسمية التركية على خلفية حادثة مقتل سيدة تركية ورضيعها في هجوم قالت الحكومة إن عناصر "ب ك ك" نفذوه في ولاية هكاري التركية.

وندد الأتراك على مواقع التواصل الاجتماعي بالحادثة وأطلقوا وسما حمل عنوان "قتلة الأطفال" سجل نسبة الأعلى وصولا في البلاد، فيما توعد مسؤولون أتراك بارزون تنظيم "ب ك ك" بالرد على ما قالوا إنها جريمة ضد الإنسانية باستهداف المدنيين.

ونشر ناشطون أتراك تفاصيل مؤثرة عن الحادثة، وقالوا إن المرأة كانت في طريقها لعمل مفاجأة لزوجها الضابط بمناسبة عيد ميلاده قبل أن يتم مهاجمة السيارة بعبوة ناسفة. زرعت في طريق بلدتها بمنطقة يوكسكوفا شرق البلاد.

 

وتعليقا على الحادثة، توعد فؤاد أوكتاي نائب الرئيس التركي في حسابه على تويتر من سماهم "الإرهابيين وداعميهم بدفع ثمن باهظ" على خلفية الحادثة، وقال: "ليعلم الجميع أن الإرهابيين وداعميهم سيدفعون الثمن باهظا"، مقدما "تعازيه للشعب التركي".

كما توعد وزير الداخلية سليمان صويلو الفاعلين بالرد، واصفا الحادثة بالمجزرة، فيما قدمت عقيلة الرئيس أمنية أردوغان، في حسابها على تويتر "تعازيها إلى الشعب التركي"، مشيرة إلى أن "الإرهابيين وداعميهم حتما سيلقون جزاءهم الذي يستحقونه".