الأربعاء 2019/06/05

صحيفة هولندية تكشف عن عدد أطفال لاجئين فقدوا داخل هولندا

قالت صحيفة هولندية إن قرابة ألف و600 طفل لاجئ فُقدوا لأسباب مجهولة خلال السنوات الأربع والنصف الأخيرة داخل الأراضي الهولندية دون التمكن من معرفة مصيرهم.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن صحيفة حرييت التركية، فقد أجرت صحيفة "ن ر ج" الهولندية بحثاً متعلقاً بالأطفال اللاجئين المفقودين، استندت فيه إلى معلومات تمكنت من الحصول عليها من قبل مركز استضافة اللاجئين في هولندا "COA"، وجمعية "Nidos" المعنية باللاجئين.

ووفقاً للمعلومات التي نشرتها الصحيفة فإن قرابة ألف و 600 طفل لاجئ فُقدوا خلال السنوات الأربع والنصف الأخيرة داخل الأراضي الهولندية دون التمكن من الكشف عن مصيرهم.

كما أشارت الصحيفة الهولندية إلى وجود إشارات تدل على وقوع الأطفال المفقودين في قبضة تجار البشر.

ولفتت الانتباه إلى أن بعضهم قد يكون غادر الأراضي الهولندية بطريقة غير شرعية بغية اللحاق بأقربائهم أو أصدقائهم المقيمين في دول أوروبية أخرى.

كما أشارت جمعية "Nidos" إلى أن أعداد الأطفال المفقودين قد تتجاوز الرقم الذي كشفت عنه الصحيفة نظراً لأن نتائج الأبحاث السابقة لم تُدرج في عملية البحث الأخيرة.

ويأتي في صدارة الأطفال المفقودين من حيث العدد حملة الجنسيات المغربية والجزائرية والأفغانية، وهم عادةً ما يملكون فرصاً ضئيلة بالحصول على حق اللجوء وتصاريح الإقامة في هولندا.

وعلى الرغم من فرص الأطفال السوريين والأرتريين المرتفعة في حصولهم على حق اللجوء، إلا أن بعضهم أُدرجوا كمفقودين أيضاً في نتائج البحث الأخير، وفقاً لما أكدته الصحيفة.