الثلاثاء 2019/12/24

حادث سير في إندونيسيا يودي بحياة 25 شخصًا وإصابة 14 آخرين

لقي 25 شخصًا مصرعهم وأصيب 14 آخرون، إثر سقوط حافلة ركاب في وادٍ، بجزيرة سومطرة أقصى غربي إندونيسيا.

ونقلت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية، عن قائد الشرطة المحلية، دوللي غومارا، الثلاثاء، قوله إن الحادث أسفر عن مصرع 25 شخصًا، بينهم السائق واثنين من أفراد الطاقم، مضيفاً أن 14 شخصًا على الأقل نقلوا إلى المستشفى متأثرين بجروح عقب تحطم الحافلة، بينهم شخص في حالة حرجة بسبب كسور في العظام.

وأشار غومارا أن الحافلة سقطت في واٍد بعمق 80 مترًا، وتحطمت في نهر سريع الجريان بعد أن فقد السائق السيطرة على السيارة في منطقة بها عدد من المنحدرات الحادة، لافتاً إلى أن الحافلة كانت متجهة من مدينة بنغكولو إلى عاصمة إقليم باليمبانغ، وأن الحادث وقع قبيل منتصف ليل الإثنين على منحدر متعرج في منطقة باغارالام في مقاطعة سومطرة الجنوبية.

وذكر أن رجال الإنقاذ ما زالوا يبحثون عن ركاب آخرين ربما تكون جرفتهم التيارات النهرية، منوهًا بأن سعة الحافلة 52 راكبًا، لكن عدد الركاب على متنها غير معلوم، بينما قال بعض الناجين للسلطات أن مكابح الحافلة تعطلت على ما يبدو، لكن الشرطة تحقق في سبب الحادث.

يشار إلى أن حافلة سياحية سقطت من تل في جاوة الغربية مطلع العام الماضي وراح ضحية الحادث 27 شخصاً، بعدها بشهرين قتل 15 شخصاً في حادثين في منطقة بونتاك في جاوة الغربية، وصولاً إلى أيلول/ سبتمبر العام الماضي حين سقطت حافلة في واد في بيغور في جاوة الغربية أيضاً وقتل في الحادث 21 شخصاً.