الأثنين 2019/06/24

جاويش أوغلو: أردوغان سيلتقي ترامب على هامش قمة مجموعة العشرين

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الاثنين، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيلتقي بنظيره الأمريكي دونالد ترامب على هامش مشاركته في قمة مجموعة العشرين المقررة في اليابان.

وأوضح " جاويش أوغلو" في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الرواندي ريشارد سيزيبيرا، بالعاصمة أنقرة، أن أردوغان سيبحث مع ترامب قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا، واللجنة المشتركة وإنشاء المنطقة الآمنة، إضافة إلى مناقشة موضوع إدلب والعديد من القضايا.

وفي سياق آخر، أكد الوزير التركي أن بلاده تعد شريكا مساهما في تكنولوجيا المقاتلات الحربية من طراز "إف-35"، مشيرا أن بلاده ساهمت بأكثر من مليار دولار حتى الآن، لافتا إلى أن الخطوات التي اتخذتها الولايات المتحدة لا تتناسب مع اتفاقية الشراكة، والقانون.

وسبق أن قال الرئيس أردوغان، يوم 5 نيسان الفائت إن بلاده تسلمت من الولايات المتحدة 3 مقاتلات من طراز "F-35"، وإنها بانتظار تسلم الرابعة قريبا، فيما أعلن قائد قاعدة "لوك" الجوية في ولاية أريزونا الأمريكية، يوم 11 حزيران الجاري تعليق طلعات الطيارين الأتراك بمقاتلات "F-35"، الذين يتلقون التدريب في القاعدة المذكورة بحجة "دواعٍ أمنية".