الأثنين 2019/09/02

تل أبيب: لن نقبل مشروع الصواريخ الدقيقة التابع لـ”حزب الله”

قالت تل أبيب إنها أبلغت قائد قوات "اليونفيل"، الأممية، بأنها "لن تقبل مشروع الصواريخ الدقيقة التابع لحزب الله".

وقالت قوات الاحتلال الإسرائيلي في تصريح مكتوب اليوم الإثنين: " اجتمع رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي، أمس (الأحد) مع قائد قوات اليونيفيل الدولية الجنرال ستيفانو ديل كول للمرة الأولى منذ تسلمه مهام منصبه".

وأضاف: " تم التخطيط للقاء بشكل مسبق، بهدف التعارف المتبادل والمهني بين القادة، وخاصة فيما يتعلق بمهمة القوات الدولية في جنوب لبنان والتجديد لولايتها، بالإضافة الى التوتر السائد بين لبنان وإسرائيل".

ونقل عن كوخافي قوله خلال اللقاء: " يبقى الجيش الإسرائيلي في حالة جاهزية لسيناريوهات متنوعة، لن نقبل أي مساس بمواطنينا وبجنودنا ولن نقبل مشروع الصواريخ الدقيقة التابع لحزب الله على الأراضي اللبنانية".

وأضاف كوخافي: " يجب على لبنان واليونيفيل العمل لوقف مشروع الصواريخ الدقيقة التابع لإيران وحزب الله في لبنان وتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701بشكل دقيق، الوضع القائم اليوم لا يمكن التسامح معه".

وفي وقت سابق اليوم قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن قوات "يونيفيل" بدأت بتسيير دوريات عسكرية للبحث والتفتيش عن وجود أو انتشار قنابل عنقودية بمناطق الشريط الحدودي مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضافت الوكالة أن الدوريات تجري قرب الطرقات الفرعية والزراعية، في منطقة مارون الراس التي تعرضت، أمس الأحد، للقصف المدفعي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.