الخميس 2020/07/16

تركيا..مقتل 7 عناصر أمن جرّاء تحطم طائرة استطلاع بولاية وان

أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، فجر اليوم الخميس، مقتل 7 عناصر من الأمن التركي بينهم طياران، جرّاء سقوط طائرة مراقبة واستطلاع مأهولة، وتحطمها بولاية وان، شرق البلاد.

وأوضح الوزير في تصريحات متلفزة أن الطائرة كانت في مهمة للاستطلاع والمراقبة بولايتي وان، وهكاري، شرقي تركيا منذ الإثنين الماضي، مشيرًا إلى أنها من طراز العام 2015.

وأشار إلى أنها خرجت الأربعاء، في مهمة استطلاع، وأقلعت من مطار "فريد مَلان" بولاية وان، وتحمل على متنها 7 من العناصر الأمنية بينهم طياران.

ولفت إلى أنه في تمام الساعة 22.32 مساء الأربعاء كانت الطائرة على تواصل للمرة الأخيرة مع برج المراقبة وهي تحلق فوق منطقة "باش قلعة"، حيث كانت في طريقها للعودة.

وتابع "وبعدها وتحديدًا حوالي الساعة 22.45 اختفت من على الرادار، وفقد الاتصال بها تمامًا، وأنه في تمام الساعة 23.15 بدأت عمليات البحث عنها بالمنطقة التي فقد الاتصال بها.

وأشار إلى أن فرق الإنقاذ تمكنت في تمام الساعة الثالثة فجر الخميس بالتوقيت المحلي من التوصل إلى أن الطائرة اصطدمت بقمة جبل "آرتوس" على ارتفاع 2200 وتحطمت، وتم العثور على حطامها.

وأوضح أن الحادث أسفر عن مقتل كل من كان على متنها، من عناصر أمنية بينهم طياران.

وفيما بعد وصل وزير الداخلية إلى مكان الحادث، رفقة مدير الأمن العام محمد آقطاش، ووالي ولاية وان، محمد أمين بلمز، وقائد فيلق الأمن بقوات الدرك في الولاية، حاجي إيلباش، وقاموا بتفقد مكان الحادث.

كما وصلت في وقت لاحق فرق تابعة لمديرية الأمن العام بولاية وان إلى مكان الحادث، وبدأت عمليات انتشال الجثث وحطام الطائرة.