السبت 2019/07/20

ترامب يسمح للسيناتور “راند بول” بالتفاوض مع إيران

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه سمح للسيناتور الجمهوري راند بول، بالتفاوض مع إيران حول تهدئة حدة التوترات في منطقة الخليج.

وقال ترامب في تصريحات صحفية بالبيت الأبيض، أمس الجمعة: "راند صديقي، وقد سألني عما إذا كان باستطاعته الانخراط (في مفاوضات)، وأجبت بنعم".

وأضاف: "إذا طلب مني أعضاء آخرون في مجلس الشيوخ الانخراط، ربما أقول أيضا نعم، على حسب من هم (هؤلاء الأعضاء)". وأردف: "لدي كثير من الأشخاص ينخرطون في هذه المسألة، وستعمل إيران بشكل جيد للغاية".

والأربعاء، ذكرت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، أن "بول" اقترح عقد لقاء مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، لاستئناف المفاوضات بين واشنطن وطهران، وأشارت أن ترامب وافق على ذلك.

لكن الرئيس الأمريكي قال لصحفيين، الخميس الماضي، إنه لم يوافق بعد على طلب "بول" المساعدة في تهدئة التوترات مع إيران. وقال: "سوف أستمع له، لكنني لم أعينه.. وإذا كانت لديه بعض الأفكار فسأستمع لها".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن أمس الجمعة أن الولايات المتحدة ستبحث مع لندن حادث احتجاز إيران لناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز، بعد أن أعلن الحرس الثوري الإيراني احتجاز ناقلة النفط البريطانية "ستينا إمبرو" في مضيق هرمز.