الأحد 2020/11/08

ترامب يرفض الهزيمة: يوجد تزوير بالانتخابات وسنتوجه للمحاكم

دعا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأحد، المحكمة العليا الأمريكية على إلزام ولاية "بنسلفانيا" بفصل الأصوات المتأخرة عن الموعد الدستوري للاقتراع.

وأضاف في سلسلة تغريدات عبر حسابه في تويتر: " يجب أن ننظر إلى الأصوات. لقد بدأنا في مرحلة جدولة البيانات. ويجب أن ننظر في هذه الادعاءات. نرى عدداً من الإفادات الخطّية التي تشير إلى حدوث تزوير في التصويت. لدينا تاريخ من المشاكل في الانتخابات. في ولاية بنسلفانيا كان لدينا أمر من قاضي المحكمة العليا أليتو لفصل بطاقات الاقتراع التي استلمت بعد الموعد النهائي التشريعي. وهذه مجموعة كبيرة من الأصوات".

وأوضح أنه "عندما تتحدث عن مشاكل في النظام، فهي بطريقة المصادقة عليها، لأنه إذا كان هناك خلل في نظام المصادقة فهذا يعني التأثير بشكل كبير على الانتخابات بأكملها".

مشيراً إلى أن ما يقلقه وجود "أكثر من 100 مليون من بطاقات الاقتراع بالبريد في مدن مثل فيلادلفيا وديترويت، ناهيك عن سلسلة من المشاكل الانتخابية".

وبعد دقائق على إعلان وسائل إعلام أمريكية، السبت، فوز المرشح الديموقراطي جو بايدن رفض ترامب النتيجة مشيراً إلى أنه سيثبت في المحكمة بأنه الفائز.

وقال في بيان: "الحقيقة البسيطة هي أن الانتخابات لا تزال بعيدة عن نهايتها".

وأضاف "الأصوات القانونية هي التي تحدد الرئيس، لا الإعلام".

وأفاد ترامب أن فريق حملته سيتوجه إلى المحاكم الإثنين "لضمان المحافظة الكاملة على قوانين الانتخابات وتولي الفائز الحقيقي المنصب".

وأشار إلى أنه يتوقع إعادة عد الأصوات في الولايات حيث يتقدم بايدن ببضعة آلاف الأصوات فقط.

وتحدث على وجه الخصوص عن بنسلفانيا حيث يشير الجمهوريون إلى وجود تزوير، ويقولون إنه تم احتساب آلاف بطاقات الاقتراع التي وصلت متأخرة عبر البريد بشكل مخالف للقانون.

وقال رودي جولياني، محامي ترامب، السبت في فيلادلفيا، كبرى مدن بنسلفانيا، إنه "لا يحق للشبكات الإعلامية تقرير نتيجة الانتخابات. المحاكم هي التي تقوم بذلك. تضع المحاكم الانتخابات جانباً عندما تكون غير قانونية".