الأثنين 2019/07/22

ترامب: تقارير إيران حول اعتقال جواسيس “CIA” باطلة تماماً

نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الإثنين، اعتقال إيران 17 شخصاً تتهمهم بأنهم جواسيس لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية "سي.آي.إيه" وحكمت بالإعدام على بعضهم.

وكتب ترامب في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "تقارير اعتقال إيران لجواسيس لـ "سي.آي.إيه" غير صحيحة بالمرة. باطلة تماما. المزيد من الأكاذيب والدعاية (مثل إسقاطهم طائرة مسيرة) يسوقها نظام ديني فاشل للغاية وليست لديه فكرة عما ينبغي فعله". وأضاف ترامب مهدداً السلطات الإيرانية: "اقتصادهم ميت، والأمر سيتدهور بشكل كبير. إيران تمر بفوضى كاملة!".

وكانت وكالة أنباء فارس (شبه رسمية)، قالت في وقت سابق اليوم، إن السلطات الإيرانية، أصدرت أحكاماً قضائية بعضها بالإعدام، على شبكة جواسيس كانت تعمل لصالح الاستخبارات المركزية الأميركية "CIA".

ونقلت الوكالة عن مدير دائرة مكافحة التجسس بوزارة الأمن الإيرانية (لم تسمه)، أن الأحكام صدرت ضد 17 جاسوسا كانوا يعملون لصالح الاستخبارات المركزية الأميركية في مراكز حساسة وحيوية في قطاعات اقتصادية، ونووية، وبنى تحتية، وعسكرية، سيبرانية، وكذلك القطاع الخاص المرتبط بها.

كما عرض التلفزيون الرسمي الإيراني صوراً قال إنها لضباط في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية كانوا على اتصال بالجواسيس المشتبه بهم. وبث التلفزيون الإيراني اليوم الإثنين تسجيلاً وثائقياً يُظهر ما قال إنها ضابطة بوكالة المخابرات المركزية الأمريكية وهي تجند مواطناً إيرانياً في الإمارات.

وكان وزير الأمن والاستخبارات الإيراني "محمود علوي" أعلن أمس الأحد أن بلاده قبضت على جواسيس يعملون لصالح الولايات المتحدة ودول أجنبية، وستكشف عن هوياتهم الإثنين.