الخميس 2020/03/12

ترامب التقى مسؤولاً كبيراً مصاباً بكورونا في هذه الدولة

أعلنت حكومة أكبر دولة في قارة أمريكا الجنوبية، اليوم الخميس، أنّ مسؤولاً حكومياً فيها مصاباً بفيروس كورونا، التقى في نهاية الأسبوع المنصرم الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وقالت الحكومة البرازيلية إنّ مسؤول الإعلام في مكتب الرئيس البرازيلي التقى ترامب خلال الزيارة التي قام بها الأخير إلى الولايات المتحدة.

وأوضحت الرئاسة البرازيلية في بيان لفرانس برس إنّ فابيو واجنغارتن، مسؤول الإعلام في مكتب الرئيس "غايير بولسونارو" خضع لفحص مخبري أثبت إصابته بالفيروس، مؤكّدة بذلك معلومات صحفية.

وأضافت أنّ "الحكومة البرازيلية سبق أن أبلغت هذه المعلومة إلى السلطات الأميركية الشمالية حتى تتّخذ الإجراءات الاحترازية الضرورية".

وأشارت إلى أن السلطات اتّخذت "كلّ الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحّة الرئيس" البرازيلي، من دون أن تعلن ما إذا كان بولسونارو قد خضع للفحص أيضاً.

وشارك فابيو واجنغارتن الذي يرأس مكتب الإعلام في الرئاسة البرازيلية في لقاء بين دونالد ترامب وجائير بولسونارو السبت الماضي في فلوريدا. وكان نشر على حسابه في تطبيق انستغرام صورة يظهر فيها إلى يسار الرئيس الأميركي.

وقال ترامب الخميس للصحفيين "لست قلقاً"، وذلك غداة إعلانه منعاً موقتاً لدخول المسافرين الوافدين من أوروبا إلى الولايات المتحدة.

وأضاف ترامب "سمعت عن هذا الموضوع. تغدّينا معاً في فلوريدا، في منتجع مارالاغو، مع كل أعضاء الوفد. لا أعرف ما إذا كان مسؤول الإعلام هناك. وإذا كان هناك، فلا بأس. لم نفعل أيّ أمر غير اعتيادي".

وبقي الوفد البرازيلي في الولايات المتحدة منذ السبت الماضي إلى الثلاثاء.

ويقع مكتب واجنغارتن داخل مقرّ الرئاسة في برازيليا.