الخميس 2019/12/19

بوتين يدافع عن ترامب: اتهامات مختلقة ولن يغادر المنصب

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إن اجراءات عزل نظيره الأمريكي "دونالد ترامب" تستند إلى أسس "مختلقة" و"من نسج الأحلام"، معرباً عن اعتقاده أن ترامب سينجو ويبقى في منصبه، رغم موافقة مجلس النواب الأمريكي أمس الأربعاء على محاكمته في مجلس الشيوخ.

وقال بوتين بعد أن صوت مجلس النواب لصالح توجيه اتهامات باستغلال السلطة إلى ترامب، إن الاتهام "لا يزال يتعين أن يمر عبر مجلس الشيوخ حيث يتمتع الجمهوريون بالأغلبية"، وأضاف: "ومن غير المرجح أن يزيحوا ممثل حزبهم من منصبه، على أسس مختلقة تماماً".

وفي مؤتمر صحفي يستمر يوماً كاملاً، وصف بوتين الإجراءات في الكونغرس الأمريكي بأنها "ببساطة استمرار لنزاع سياسي داخلي" بين الديموقراطيين والجمهوريين. ووبخ بوتين صحفياً وجه له سؤالاً بسبب "حديثه عن ترامب وكأنه انتهى".

واتهم مجلس النواب ترامب الأربعاء باستغلال النفوذ بسبب محادثة هاتفية ضغط فيها على الرئيس الأوكراني ليفتح تحقيقاً في منافسه الديموقراطي في انتخابات الرئاسة 2020 جو بايدن.

وأشار بوتين إلى أنه يعتقد أن هذه "فقط حجة" يستخدمها الديموقراطيون لعزل ترامب، بعد "فشلهم في توريطه" في مزاعم بأن موسكو تدخلت في انتخابات الرئاسة التي جاءت به إلى السلطة عام 2016.