الأثنين 2015/09/21

بمشاركة أردوغان وداود أوغلو.. مليونية ضد الإرهاب في إسطنبول

شاركَ مئاتُ الآلافِ من المواطنينَ الأتراك أمسِ في تجمّعٍ جماهيريٍّ حاشدٍ نظّمهُ منتدى التضامنِ المدنيّ في ميدانِ يني كابي في إسطنبول بعنوان.. الملايين، في صوتٍ واحدٍ ضدَّ الإرهاب.

وفي كلمةٍ له اعتبرَ الرئيسُ التركيُّ رجب طيب أردوغان أنَّ هذا التجمّعَ الجماهيريَّ يعطي أروعَ جوابٍ للساعيين للتفرقةِ بين أبناءِ المجتمعِ عبر فتنٍ عرقيّةٍ ومذهبيّة.

وأوضحَ أردوغان أنَّ تركيا لن تبديَ أيَّ تسامحٍ حيالَ الإرهابيين مؤكّداً في الوقتِ ذاتِه حرصَ الدولةِ على تعزيزِ الديمقراطيةِ وصونِ الحقوق والحريات.

ولفت أردوغان إلى أنه لمْ تعد هناك في تركيا قضيةٌ كرديةٌ في ضوءِ الإصلاحاتِ التي أقدمتْ عليها الدولة، وإنما هناك مشكلةُ إرهاب.

بدوره أكد رئيسُ الوزراء أحمد داود أوغلو في كلمته أنَّ الحكومةَ ستعملُ ليلَ نهار من أجل تلقينِ من أسماهم بالانفصاليينَ الدرسَ الذي يستحقّونهُ، متعهّداً بتوفيرِ الأجواءِ المناسبةِ لكي يُدلي كلُّ شخصٍ بصوتِهِ بحريةٍ في الانتخاباتِ العامة المرتقبة مطلعَ تشرين الثاني المقبل.

عسكريّاً.. رصدَ الجيشُ التركيُ مكالماتٍ لاسلكيةً بين عناصرِ منظمةِ بي كي كي تبينُ الخسائرَ الكبيرةَ التي لحقتْ بالمنظمةِ مؤخراً خصوصاً بعدَ غاراتٍ جويةٍ للجيشِ التركي على مواقعَ للمنظمةِ في منطقةِ سينات حفتانين شمالَ العراقِ في وقتٍ سابقٍ من الشهرِ الحالي ما أدَى إلى تدميرِ ملاجئ َومستودعاتٍ للذخيرةِ ومقتلِ عددٍ كبيرٍ من عناصرِ المنظمة.