الأحد 2019/02/24

بالصور.. زعيم كوريا الشمالية يستقل وسيلته المفضلة للقاء ترامب

وصل زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، إلى العاصمة الفيتنامية هانوي بالقطار، برفقة مسؤولين كبار في بلاده تمهيداً لعقد قمة جديدة مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لبحث الملف النووي.

وأكدت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، اليوم الأحد، أن كيم غادر بيونغ يانغ بالقطار بعد ظهر أمس السبت لحضور اجتماع القمة الذي يعقد يومي 27 و28 فبراير يرافقه مسؤولون كوريون شماليون كبار، من بينهم المبعوث النووي كيم يونغ تشول، ووزير الخارجية ري يونغ هو، بالإضافة إلى شقيقته كيم يو جونغ.

وقالت الوكالة إن كيم سيقوم أيضاً بزيارة ودية رسمية لفيتنام.

وكانت وزارة الخارجية الفيتنامية قد أعلنت في وقت سابق السبت أن كيم سيقوم بزيارة رسمية للبلاد "خلال أيام"، تلبية لدعوة من نغوين بو ترونغ رئيس البلاد، والأمين العام للحزب الشيوعي الحاكم.

وبحسب مختصين بالشأن الكوري الشمالي، يفضل كيم ركوب القطار خلال رحلاته الخارجية لعدة أسباب؛ منها أنه ورث عن والده وجده الخوف من ركوب الطائرة من جهة، ولأنه من جهة أخرى حريص على رفاهه الشخصي وعلى ألَّا تتسرب معلومات عن وضعه الصحي خلال السفر.

ولذلك فإن لديه عادة ثلاثة قطارات مصفحة أحدها لنقله، والثاني لنقل الأشخاص المكلفين بحمايته، في حين يخصص القطار الثالث لنقل أغراضه وحرسه الخاص.

كما يحرص كيم جونغ أون على السفر بالقطار حتى يتسنى له تذوق وجبته المفضلة، المصنوعة من عجين الحنطة السوداء والتي تصنع خاصة في مطبخ القطار.

ويحمل الزعيم الكوري الشمالي مرحاضه الخاص في القطار الذي يركبه، ويُعهد بحراسته إلى أشخاص موثوق بهم خوفاً من أن تشي المراحيض العامة بمعلومات عن وضعه الصحي لخصومه.