الأحد 2020/03/29

الصين.. اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة في ووهان بسبب الحظر (فيديو)

وقعت اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين في مدينة ووهان الصينية مركز تفشي فيروس كورونا المستجد، بعد إعلان الحكومة استمرار منع سفر المواطنين إلى خارج المدينة حتى يوم 8 أبريل نيسان القادم، وفقاً لصحيفة ديلي ميل الإنكليزية.

وتجمع المئات من المواطنين الصينيين، ورددوا هتافات ضد الحكومة الصينية، كما قاموا بمهاجمة قوات الشرطة، أعلى جسر نهر اليانغتسي، لمنع وصولهم إلى مقاطعة اليانغتسي المجاورة لهم، وقاموا بتحطيم إحدى سيارات الشرطة.

وكانت الحكومة الصينية أعلنت رفع الحظر عن المدينة الذي استمر لأكثر من شهرين من يناير كانون الثاني الماضي، والسماح للناس بدخول المدينة، ولكنها رفضت خروج المواطنين منها، رغم إعلان الحكومة نجاحها في السيطرة على الوباء.

 

وأكدت الحكومة أن الحياة بدأت تعود تدريجياً في مركز تفشي الفيروس، إلا أن بعض المحلات التجارية لازالت مغلقة، كما أعلنت أنها نجحت في احتواء الفيروس وأن جميع الحالات التي سجلتها في الأيام الأخيرة هي حالات قادمة من الخارج.

يُذكر أن فيروس كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر كانون الأول الماضي في سوق المدينة، ثم سرعان ما تفشى داخل المدينة ومنها إلى باقي المدن الصينية والعالم، فقد بلغت عدد الإصابات في الصين أكثر من 80 ألف حالة، كما تم تسجيل أكثر من 3200 حالة وفاة، أغلب هذه الحالات في هذه المدينة.

الأمر الذين دفع الحكومة الصينية لفرض إجراءات صارمة على "ووهان" في 25 يناير كانون الثاني الماضي، ومنع دخول أو خروج المواطنين منها وإليها، ما أدى إلى إغلاقها بشكل كامل.