الأثنين 2019/11/25

الشرطة الأوروبية تعطّل خوادم إنترنت لتنظيم الدولة

أعلن الإدعاء العام فى بلجيكا، اليوم الإثنين، تعطيل خوادم الإنترنت التى يستخدمها تنظيم الدولة، إضافة إلى إغلاق عدد كبير من الحسابات والمواقع الإلكترونية التى تديرها أذرع التنظيم الإخبارية، خلال عملية قادتها وكالة الشرطة الأوروبية، يوروبول.

ووفقا لوكالة بلجا للأنباء، اليوم الإثنين، قال إريك فان دير سيبت، المتحدث باسم الإدعاء العام البلجيكى: "تمكنا من غلق عدد كبير من الحسابات وسلسلة مواقع إلكترونية".

وقال يوروبول فى بيان لها، إنها ستعلن تفاصيل العملية في مؤتمر صحفي في وقت لاحق من اليوم، موضحة أنها عملت مع 9 من أكبر منصات الإنترنت للتصدى لعمليات الدعاية الخاصة بتنظيم الدولة، منها جوجل وتويتر و إنستجرام وتليجرام.

وأشارت عبر موقعها الإلكترونى، إلى أنها فحصت "فيديوهات دعائية وإصدارات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تدعم الإرهاب والتطرف العنيف" على مدى يومين خلال الأسبوع الماضى، وأن "تيليجرام كان منصة الخدمة الإلكترونية" التى وجدت بها معظم المواد المخالفة للقوانين، لذا تم حذف عدد كبير من الداعين الأساسيين داخل شبكة التنظيم من المنصة.

كما أشادت يوروبول بالمساعدة التي قدمتها تليجرام، موضحة أن الشركة تساعدها فى اجتثاث المحتوى الشرير الذي يبثه التنظيم الإرهابي".