الخميس 2017/08/10

الشرطة الألمانية تعثر على مهاجرين يختبئون في قطار شحن قرب حدود النمسا

عثرت الشرطة الألمانية على 12 مهاجرا مختبئين داخل قطار شحن قرب الحدود النمساوية يوم  الأربعاء وقال ضابط إن عدد الأشخاص الذين ألقي القبض عليهم أثناء محاولتهم دخول ألمانيا بطريقة غير مشروعة في ازدياد بالمنطقة.

وقفز سبعة راشدين وخمسة قصر لا مرافق معهم خارج القطار المتجه من مدينة فيرونا الإيطالية إلى ميونيخ بعدما عثرت عليهم الشرطة في نقطة تفتيش عن طريق كاميرات رصد الحرارة في بلدة روابلينج جنوب البلاد.

وكان معظم المهاجرين، الذين قالوا إنهم من الصومال ونيجيريا وساحل العاج، يرتدون سراويل قصيرة وقمصانا فقط وكانوا مختبئين تحت شاحنات منقولة على القطار. وكان أحدهم مصابا في ساقه وغير قادر على السير دون مساعدة.

وقال المتحدث باسم الشرطة راينر سكارف "كانوا يتجمدون من البرد وفي حالة بدنية سيئة... اتصلنا بالفعل بأجهزة الطوارئ لأننا نعتقد أن بعضهم يعاني من انخفاض درجة حرارة الجسم".

وفي السنوات القليلة الماضية أصبحت ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا، مصدر جذب للمهاجرين الفارين من الحرب، خاصة في سوريا، ومن الفقر في أفريقيا. ووصل نحو 890 ألف مهاجر في 2015 بعدما فتحت المستشارة أنجيلا ميركل الحدود لمنع حدوث أزمة إنسانية.