الخميس 2020/01/23

السلطات الصينية تغلق مدينة “ووهان” بسبب فيروس “كورونا”

أعلنت وزارة النقل الصينية، اليوم الخميس، وقف كافة وسائط النقل العامة المتجهة إلى مدينة "ووهان"، بسبب انتشار فيروس "كورونا الجديد".

وقالت الوزارة في تحذير طارئ، إن القرار يشمل جميع رحلات الحافلات والعبارات المجدولة إلى ووهان، وطلبت من المواطنين في ووهان عدم مغادرة المدينة ما لم تكن لديهم أسباب خاصة، وأكدت أن الوسائط التي تعبر من المدينة ستغير مساراتها أيضاً.

والأربعاء، حذر مسؤولون صينيون سكان مدينة "ووهان" التي يقطنها 9 ملايين نسمة من مغادرتها، مؤكدين أن مطار المدينة ومحطات القطارات ستكون مغلقة، بسبب وباء فيروس كورونا الجديد.

وذكرت قناة "بي بي سي"، أمس الأربعاء، أن السلطات الصينية ستغلق محطات القطار والمطار أمام المسافرين، وستعلق رحلات وسائل النقل العامة بمدينة "ووهان" عاصمة مقاطعة "خوبي" وسط البلاد.

وأعلن المسؤولون أنه سيتم تعليق رحلات الحافلات، ومترو الأنفاق، والعبارات ووسائل النقل العام لمسافات طويلة الخميس اعتباراً من الساعة 10 صباحًا بالتوقيت المحلي.

ودعا المسؤولون، المواطنين إلى تجنب البيئات المزدحمة والاجتماعات العامة المفتوحة .

في السياق، تراجع اليوان الصيني في تعاملات الخميس المبكرة، لأدنى مستوى في أسبوعين، وسط تصاعد التخوفات من انتشار "فيروس الصين - كورونا"، الذي يسجل يوميا حالات إصابة جديدة به.

وبحسب بيانات صينية رسمية، بلغ عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بالفيروس 17 شخصا.

وتسود تخوفات عالمية من انتشار الفيروس خارج الصين، من خلال الرحلات الجوية والبرية والبحرية، الأمر الذي هبط بعقود النفط اليوم لأدنى مستوى في شهر ونصف.

اقرأ أيضاً..الصين.. الفيروس “كورونا” يزداد شراسة ويرفع عدد ضحاياه