الأربعاء 2015/12/30

الرئيس التركي يصل جدة استعدادًا لأداء مناسك العمرة

وصل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى مدينة جدة، غربي السعودية، مساء الثلاثاء، استعدادًا لأداء مناسك العمرة، وذلك بعد زيارة للرياض أجرى خلالها أردوغان، مباحثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، "كان في استقبال الرئيس التركي، بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة، وأمين محافظة جدة، هاني بن محمد أبو راس، ومدير مطار الملك عبد العزيز الدولي، المهندس عبد الله الريمي، ومدير مكتب المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة أحمد عبد الله بن ظافر، ومدير شرطة محافظة جدة، اللواء مسعود العدواني، وعدد من المسؤولين.

ووصل الرئيس التركي، جدة قادمًا من الرياض، التي وصلها عصر الثلاثاء، وعقد بها جلسة مباحثات رسمية مع العاهل السعودي، تناولا خلالها التطورات الإقليمية والدولية.

وعقب ذلك أجرى أردوغان، لقائين منفصلين، مع ولي العهد السعودي محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، وولي ولي العهد، محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وتعد الزيارة هي الثانية لأردوغان خلال 10 شهور بعد الزيارة التي قام بها للسعودية في مارس/ آذار الماضي وأجرى خلالها مباحثات مع العاهل السعودي، واستهلها بأداء مناسك العمرة، والثالثة له للبلاد خلال هذا العام، بعد الزيارة التي قام بها في يناير/كانون الثاني الماضي لتقديم واجب العزاء في العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز.