الخميس 2020/06/18

الدفاع التركية: قواتنا الجوية تواصل ضرب أهداف لـ”ب ك ك “شمال العراق

قالت وزارة الدفاع التركية، فجر الخميس، إن المقاتلات التركية تواصل ضرب أهداف منظمة "ب ك ك" في إطار عملية "مخلب النمر" بمنطقة "هفتانين" شمال العراق.

جاء ذلك في تغريدتين نشرتهما الوزارة، على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وأشارت الوزارة في تغريدتها الأولى أن العملية تتواصل بنجاح كما هو مخطط لها، وأن مروحيات "آتاك" الهجومية محلية الصنع تقوم بضرب الأهداف بالمنطقة المذكورة.

وأرفقت الوزارة منشورها بمقطع فيديو يرصد لحظات ضرب تلك الأهداف من قبل المروحيات.

ولاحقًا نشرت الوزارة تغريدة ثانية ترصد لحظة استهداف وحدات المدفعية التركية للأهداف في المنطقة.

وأشارت إلى أن دباباتها قاذفات الصواريخ أرض أرض من طراز "فرتينا/العاصفة"، وكذلك راجمات الصواريخ متعددة الفوهات تواصل تدمير ملاجئ، ومخابئ، ومواقع "ب ك ك" هناك.

وفي تغريدة ثالثة نشرت الوزارة مقطع فيديو يصور وحدات الكوماندوز الخاصة وهي في طريقها لمنطقة "هفتانين".

وفجر الأربعاء أعلنت الدفاع التركية، في سلسلة تغريدات، انطلاق عملية "مخلب النمر" في منطقة "هفتانين"، شمالي العراق، ضد عناصر منظمة "ب ك ك".

ولفتت الوزارة إلى أن وزير الدفاع، خلوصي أكار، وعدد من قيادات القوات المسلحة يتابعون العملية، ويقومون بإدارتها من داخل غرفة عمليات القوات الجوية.

وفي وقت متأخر من ليلة الأحد/الإثنين، كانت القوات المسلحة التركية، قد أطلقت عملية "مخلب النسر" ضد منظمة " ب ك ك" شمال العراق.

يذكر أن منظمة "ب ك ك " تتخذ من جبال قنديل شمالي العراق، معقلا لها، وتنشط في العديد من المدن والبلدات وتحتل عددا كبيرا من القرى في المنطقة، وتشن هجمات على الداخل التركي انطلاقاً من الأراضي العراقية.