الأثنين 2020/08/24

الحزب الجمهوري يرشح “ترامب” رسمياً للسباق إلى البيت الأبيض

عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي نصبه الحزب الجمهوري رسمياً، اليوم الإثنين، مرشحاً لخوض الانتخابات الرئاسية في 3 تشرين الثاني/نوفمبر لولاية ثانية، عن ثقته في الفوز على منافسه جو بايدن رغم تقدم المرشح الجمهوري عليه في استطلاعات الرأي.

وبدون أي مفاجآت سمى نحو 330 مندوباً اجتمعوا في شارلوت بولاية كارولاينا الشمالية الرئيس مرشحاً لهم في اليوم الأول من مؤتمر الجمهوريين.

وقال ترامب في مستهل خطاب طويل أمام المؤتمر أشاد فيه بأدائه: "إنها الانتخابات الأهم في تاريخ بلادنا".

وحرصاً منه على إبداء اختلافه عن جو بايدن الذي لا يخرج كثيراً، حضر ترامب إلى مركز المؤتمر في شارلوت في اليوم الأول من أعماله.

وتابع: "لقد شعرت بأنه من الضروري الحضور إلى كارولاينا الشمالية" مضيفاً: "قمنا بذلك احتراماً لكارولاينا الشمالية واعتقد أنكم ستتذكرون ذلك في 3 تشرين الثاني/نوفمبر"، مشدداً على أن خصمه "بايدن" لم يحضر إلى مؤتمر الديموقراطيين في ميلووكي في ويسكونسن.

وأعلن المندوبون الذين يمثلون خمسين ولاية أمريكية دعمهم للرئيس واحداً تلو آخر، بدءاً بولاية آلاباما بحسب التسلسل الأبجدي.

وفي تغريدة أرسلها من الطائرة الرئاسية "اير فورس وان"، أبدى ترامب استياءه لعدم قيام شبكتي "سي ان ان" و"ام اس ان بي سي" بنقل وقائع التصويت مباشرة.

وكتب: "تضليل إخباري. على الحزب الجمهوري أن يتصدى لهذا الأمر".

وندد ترامب مرة جديدة باللجوء إلى التصويت عبر المراسلة بسبب الوباء قائلاً، بدون أي أدلة، إن هذه العملية تفسح المجال أمام حصول تزوير. وأضاف: "إنهم يستخدمون كوفيد لسرقة الانتخابات".

وفيما تظهر استطلاعات الرأي على المستوى الوطني منذ أسابيع أن "بايدن" يتقدم على ترامب في العديد من الولايات الأساسية، يأمل الرئيس الأمريكي في تحقيق قفزة كبرى وفوز مفاجئ كما حصل في العام 2016.

ولتحقيق ذلك، يراهن على مؤتمر "متفائل جداً وفرح" بحسب ما قال فريق حملته.