الخميس 2019/08/29

الحرس الثوري يحدد أهدافا عسكرية أمريكية بالإمارات وقطر

هدد قائد القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني أمير علي حاجي زادة باستهداف القواعد الأمريكية في كل من قطر والإمارات وخليج عمان "عند أول صاورخ أمريكي على بلادنا".

وقال حاجي زادة: "قمنا بتعيين الأهداف في قواعد أمريكا بالإمارات وقطر مسبقا، تحسبا لهجوم أمريكي" لافتا إلى أن استخبارات دول صديقة أبلغتنا بنية أمريكية لمهاجمتنا لكننا كنا نعرف أن ذلك لن يحصل".

ورأى أن إسقاط الطائرة الأمريكية المسيرة قبل شهرين قبالة السواحل الإيرانية "أبعد شبح الحرب عن إيران".

وأضاف  حاجي زادة: "بعض المسؤولين لم يصدقوا بعد أن الأوروبيين، جزء من المخطط الأمريكي الشيطاني الذي يسعى إلى إخافتنا من وقوع الحرب، في حال انسحابنا من الاتفاق النووي"، وتابع "العقوبات الأمريكية سلاحا خاليا من الرصاص".

وكان قائد القوة البحرية للحرس الثوري الأدميرال علي رضا تنكسيري قال: إن "المثيرين للتوتر والعابثين بالأمن في المنطقة لا مكان لهم، في الخليج الفارسي قطعا".

وقال تنكسيري في كلمة له بمعسكر بحري جنوب غرب إيران: إن "الامن التام مستتب في الخليج الفارسي، ونحن نعتقد باننا قادرون على توفير الأمن فيه".

واعتبر قائد بحرية الحرس الثوري تواجد "الأجانب" بأنه العنصر الوحيد لـ"زعزعة الاستقرار في المنطقة"، مضيفا "لا سبب لعدم الاستقرار في الخليج الفارسي سوى تواجد الاجانب ولقد أعلنا للدول الاسلامية في المنطقة، بأن إيران قادرة على توفير الامن في الخليج الفارسي ومضيق هرمز".

وتابع الأدميرال تنكسيري أن سفن الكثير من الدول الاقليمية ومن خارج المنطقة، "تبحر وهي تشعر بالامن في هذه المنطقة الحساسة". والاستراتيجية.

واكد قائد القوة البحرية للحرس الثوري بانه لا ينبغي تهديد الايرانيين مطلقا و"أننا نقف بحزم أمام من يهددنا ونرصد تواجد الأعداء سواء في المياه القريبة من إيران أو في الجرف القاري".