السبت 2017/08/05

الجيش الأمريكي يوقف استخدام الطائرات الصينية بدون طيار

أوقف الجيش الأمريكي استخدام طائرات بدون طيار التي تصنعها شركة "إس.زد دي.جيه.آي تكنولوجي" الصينية بسبب "ثغرات في الأمن الإلكتروني.

وبحسب المذكرة التي أصدرها الجيش الأمريكي في الثاني من أغسطس الماضي، ونشرت عبر الإنترنت وتحققت "رويترز" من صحتها فإن هذا الأمر ينطبق على كل الطائرات بدون طيار التي صنعتها الشركة والأنظمة التي تستخدم مكونات أو برامج منها.

وتطلب المذكرة من كل من هم في الخدمة بالجيش الأمريكي "بالتوقف عن استخدام أو وضع أي تطبيقات من شركة "دي.جيه.آي" وإزالة كل البطاريات ووسائل التخزين وتأمين المعدات الخاصة بالشركة.

وأضافت المذكرة أن الطائرات بدون طيار التي تنتجها الشركة الصينية المذكورة هي الأكثر استخداما في الجيش الأمريكي من بين المعدات الجاهزة من هذا النوع.

هذا وقالت الشركة في بيان لها إنها تشعر "بالدهشة والإحباط" من "القيود غير المبررة التي فرضها الجيش على طائرات الشركة ولم تستشر فيها خلال اتخاذ القرار".

وأضافت الشركة الخاصة أنها ستتواصل مع الجيش الأمريكي لتحديد ما يعنيه وجود "ثغرات في الأمن الإلكتروني" في معداتها وإنها على استعداد للتعاون مع وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) لتبديد أي مخاوف.