الأحد 2018/09/23

اسم “محمد” الأكثر شعبيةً في بريطانيا

تربع اسم "محمد" قائمة الأسماء الأكثر شعبياً بين الأولاد في المملكة المتحدة إلى جانب أسماء "أوليفر" و"هارى" و"جورج" و"نوح" و"جاك"، وفق مكتب الإحصاءات الوطني.

ونقلت صحيفة "ديل ميل" البريطانية عن مكتب الإحصاء، السبت، أن اسم محمد هو الأكثر انتشاراً، ولكن طريق كتابته في بريطانيا المختلفة مثل (Mohamed) ، و(Muhammad) و (Muhammed) أضاعت عليه فرصة التربع على رأس القائمة.

وتصدر اسما أوليفر وأوليفيا قائمة أسماء الأطفال الأكثر شعبية في المملكة المتحدة، وجاء بعدهما اسم محمد بسبب اختلاف طريقة كتابته.

وكانت أوليفيا وأميليا وإيسلا وآفا وإيميلى من الأسماء الخمسة الأولى للفتيات في عام 2017، فيما خرجت سارة من قائمة أفضل 100 اسم، منذ أن بدأت السجلات فى عام 1904.

وأرجعت تقارير بريطانيا، الأسباب وراء انتشار اسم محمد إلى ارتفاع نسبة المسلمين في إنجلترا وويلز، حيث باتوا يشكلون 5 % من السكان، إضافة إلى تيمناً بأسماء رياضيين عالميين مثل محمد علي كلاي.

وكذلك تعود كثرة الطرق التي يكتب وينطق بها اسم محمد سبباً في انتشاره، منها "محمد، وأحمد، ومحمود، ومامادو، وماحماد، والأكثر انتشارا منها محمد بشكله التقليدي كما ينطق في اللغة العربية، وسمي به 3730 طفلًا في إنجلترا وويلز في 2017.

وقال مكتب الإحصاء الوطني، إن اسم محمد دخل بين أسماء المواليد الذكور لأول مرة عام 1924، وبدأ في الانتشار منذ ذلك الحين.

ويبلغ عدد المسلمين في المملكة المتحدة حوالي مليونين وثمانمئة ألف مسلم بحسب إحصاءات شبه رسمية.