الأربعاء 2017/11/01

إيران…صواريخنا قادرة على ضرب القوات الأمريكية

قال قائد قوات الحرس الثوري الإيراني يوم الثلاثاء "إن بلاده لا تحتاج إلى زيادة مدى صواريخها الباليستية لأنها قادرة حاليا على الوصول إلى القوات الأمريكية المتمركزة بالمنطقة".

وبينما يسعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى فرض عقوبات جديدة على برنامج إيران الصاروخي قال قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري "العقوبات لن تؤدي سوى لزيادة عدد الصواريخ الإيرانية ودقتها".

ورفض ترامب في وقت سابق من الشهر الجاري التصديق على التزام إيران بالاتفاق النووي الذي وقعته مع القوى العالمية ويقضي بالحد من أنشطة برنامج طهران النووي مقابل رفع معظم العقوبات الدولية عنها.

وصوت مجلس النواب الأمريكي الأسبوع الماضي بتأييد فرض عقوبات جديدة على برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني وحث ترامب حلفاء الولايات المتحدة على الانضمام إلى واشنطن في القيام بتحرك قوي لوقف "سلوك إيران الخطير والمزعزع للاستقرار" بما في ذلك فرض عقوبات تستهدف برنامجها لتطوير الصواريخ.

ونقلت وكالة تسنيم للأنباء عن جعفري قوله "مدى صواريخنا ألفا كيلومتر ويمكن زيادته لكننا نعتقد أن هذا المدى كاف لأن معظم قوات الولايات المتحدة ومعظم مصالحها بالمنطقة تقع في هذا النطاق".