الثلاثاء 2020/02/04

إيران تصدر حكم الإعدام بحق شخص بتهمة التجسس لصالح “CIA”

قال متحدث باسم السلطة القضائية في إيران يوم الثلاثاء إن حكمًا بالإعدام صدر بحق رجل أدين بالتجسس لصالح وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "سي.آي.إيه" ومحاولة نقل معلومات عن البرنامج النووي لإيران.

وقال المتحدث غلام حسين إسماعيلي قوله ”جرت محاكمة أمير رحيم بور الذي كان جاسوسا لـ "سي.آي.إيه" وحصل على مبلغ كبير من المال وحاول نقل بعض المعلومات النووية الإيرانية إلى الجهاز الأمريكي، وحُكم عليه بالإعدام وأيدت المحكمة العليا الحكم في الآونة الأخيرة وستشهدون تنفيذه قريبا“، وفق وكالة أنباء "فارس".

ويأتي هذا بعد ساعات من تصريحات لإسماعيلي قال أكد فيها أن أحكاما بالسجن صدرت بحق اثنين من العاملين في مؤسسة خيرية بتهمة التجسس لصالح وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه).

وأضاف المتحدث غلام حسين إسماعيلي "تم رصد ومحاكمة اثنين، من جواسيس "سي.آي.إيه" كانا يعملان تحت ستار منظمة ومؤسسة خيرية، والحكم عليهما بالسجن عشر سنوات بتهمة التجسس وخمس سنوات بتهمة العمل ضد الأمن القومي“.

وقال إسماعيلي في مؤتمر صحفي نقله الموقع الإلكتروني للسلطة القضائية على الهواء مباشرة إنه لن يتم الكشف عن اسمي المتهمين لأن الأحكام الصادرة بحقهما ليست نهائية.