الأربعاء 2019/12/25

إيران.. اعتقال مسؤول بسبب مقطع فيديو على انستغرام (شاهد)

اعتقلت السلطات الإيرانية، أمس الثلاثاء، عضواً في مجلس مدينة "بروجرد" بمحافظة "لرستان" غرب البلاد، بعد نشر فيديو على تطبيق "انستغرام" اعتُبر "مهيناً" للمرشد خامنئي ومسؤولين آخرين.

ونشر "محمد برهام" فيديو على حسابه الشخصي في "انستغرام"، ، يحمل مقارنة بين أعمار المسؤولين الإيرانيين، والفنلنديين، بحسب وكالة تسنيم الإيرانية.

وقالت وكالة تسنيم (شبه رسمية) أنه تم القبض على "برهام" بسبب محتوى منشور الانستغرام، من قبل قوات الشرطة بناء على أمر قضائي، وأوضحت الوكالة أن التهم الموجهة لبرهام هي "إحباط الروح الثورية للشعب"، بينما قال قال مصدر مطلع لصحيفة "سفير أفلاك" المحلية الإيرانية، إن سبب اعتقال برهام كان "إهانته للنظام ومرشد الثورة الإيرانية".

وتضمن الفيديو الذي نشره برهام مقارنة بين سن قادة إيران وفنلندا جاء فيها "متوسط أعمار فنلندا 42 عاما، وهؤلاء يديرون الحكومة بمتوسط عمر 23 عاما، لكن متوسط الأعمار في إيران 31 عاما، وتدار حكومتها بمتوسط أعمار 60 عاما"

وأردف الفيديو في ذكر أعمار قادة إيران حيث ذكر، أن رئيس الجمهورية الإيراني حسن روحاني، عمره 72 عاما، ورئيس مجلس النواب عمره 63 عام، ورئيس مجلس الخبراء عمره 93 عاما، ومرشد الثورة 80 عاما، واختتم الفيديو بجملة "مرحبا بكم في دولة الشباب يقودها بيت مسنين."