الجمعة 2020/02/14

إصابة 19 طفلا على الأقل بقصف على مدرسة بولاية راخين في ميانمار

قال نائب بالبرلمان ومتحدث عسكري يوم الخميس إن 19 طفلا على الأقل أصيبوا عندما تعرضت مدرستهم الابتدائية لقصف مدفعي في ولاية راخين في ميانمار، وفق وكالة رويترز.

وزادت حدة الاشتباكات بين قوات الحكومة والمتمردين في راخين. وفر عشرات الآلاف من تلك الولاية منذ بدء الاشتباكات في ديسمبر كانون الأول 2018 مما جلب المزيد من الفوضى للمنطقة التي فر منها أكثر من 730 ألفا من مسلمي الروهينغا بسبب حملة عسكرية عام 2017.

ويقاتل متمردو جيش أراكان، المؤلفون من الأغلبية البوذية، من أجل مزيد من الحكم الذاتي لراخين الواقعة غرب البلاد عن الحكومة المركزية.

وقال تون أونغ ثين وهو عضو في البرلمان لرويترز عبر الهاتف إن قذيفة مدفعية سقطت على المدرسة في قرية خاموي تشاونغ صباح يوم الخميس لكنه لم يعرف الجهة المسؤولة عن الواقعة، مضيفاً أن أحد الأطفال المصابين حالته خطرة.

وصرح متحدث عسكري بأن عدد المصابين 20 طفلا وألقى بمسؤولية الهجوم على المتمردين، وقال البريغادير جنرال زاو مين تون لرويترز عبر الهاتف ”عالجنا التلاميذ في الموقع العسكري القريب ونقلنا خمسة إلى المستشفى“.

ونفى متحدث باسم جيش أراكان مسؤولية مقاتليه عن الحادث. وقال إنهم لا يملكون مثل هذه المدفعية وألقى بالمسؤولية على القوات الحكومية.