الأثنين 2020/01/27

إسطنبول.. إخضاع 12 شخصاً للمراقبة للاشتباه بإصابتهم بـ”كورونا”

وضعت كوادر أحد مستشفيات مدينة إسطنبول 12 شخصاً، بينهم 9 صينيين، تحت المراقبة الطبية للاشتباه بإصابتهم بفيروس "كورونا" الجديد.

وقالت صحيفة حرييت، بحسب ما ترجمه موقع "الجسر ترك"، إن مواطنين صينيين يعملان في منشأة لتخزين الغاز الطبيعي ظهرت عليهما أعراض مشابهة لأعراض الإصابة بالفيروس، مثل الدوران والغثيان والقيء.

وأضافت الصحيفة أن العاملين وصلا برفقة 7 من مواطنيهم إلى إسطنبول قبل 5 أيام قادمين من الصين.

وأبلغ مسؤولو المنشأة مديرية الصحة الفرعية، حيث قامت فرقها بنقل الصينيين الـ 9 إلى مستشفى أكسراي للتدريب والبحوث، كما نقلت 3 آخرين يعملون في شركة سياحية، كانوا على اتصال معهم خلال توفير خدمات النقل.

ويخضع الأشخاص المشتبه بإصابتهم بالفيروس في الوقت الراهن للمراقبة الطبية والفحوصات اللازمة داخل المستشفى، حيث وُزعت الأقنعة على العاملين لدى وصولهم، بحسب المصدر.

ومن أعراض الإصابة بفيروس "كورونا" ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، وإسهال، تتحول في المراحل المتقدمة إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى قد ينتهي بالموت.

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة الصينية ارتفاع عدد الوفيات جراء الفيروس إلى 82، والإصابات إلى ألفين و744، بينها 461 حالة متقدمة، في عموم البلاد.

وخارج الصين، سُجلت إصابتان في "ماكاو"، و3 بتايوان، و8 بتايلاند، و4 بكوريا الجنوبية، و4 باليابان، و5 بالولايات المتحدة، و3 بفيتنام، و4 بسنغافورة.

كما سُجلت حالة إصابة في النيبال، و4 بماليزيا، و3 بفرنسا، وحالة واحدة بكندا، و5 بأستراليا.