الأثنين 2020/05/04

ألمانيا تبدأ محاكمة أرملة عنصر في تنظيم الدولة

تبدأ اليوم الاثنين محاكمة أرملة مغني الراب سابقا، دينيس كوسبرت الشهير بـ"ديسو دوغ"، أمام محكمة مدينة هامبورغ الألمانية.

ويتهم الادعاء العام الألماني الألمانية-التونسية أُميمة عبدي (35 عاما) بالانتماء لتنظيم الدولة.

وبحسب بيانات الادعاء العام، لحقت أميمة بزوجها الأول السابق نادر إتش، إلى سوريا برفقة أطفالها الثلاثة عام 2015، وانضمت إلى تنظيم الدولة هناك.

كما تُتهم المرأة المولودة في هامبورغ بالإتجار بالبشر وارتكاب جريمة ضد الإنسانية، حيث أنها متهمة باستعباد فتاة إيزيدية (13 عاما) لفترة من الوقت في منزلها.

وعقب وفاة زوجها الأول في ربيع عام 2015، تزوجت المتهمة من صديقه كوسبرت، الذي انضم إلى التنظيم عام 2014. وعقب خلافات مع كوسبرت، عادت أميمة إلى ألمانيا في آب عام 2016 وانجبت في هامبورغ طفلها الرابع.

وبحسب تقارير إعلامية، قُتل كوسبرت في كانون الثاني عام 2018 في سوريا خلال غارة جوية.

وفي التاسع من أيلول الماضي تم القبض على أميمة في هامبورغ. وفي تشرين الثاني رفضت المحكمة الاتحادية العليا بألمانيا شكوى قدمتها المتهمة ضد أمر اعتقالها.

وعملت أميمة على حماية زوجيها وحصلت على أموال بشكل شهري من التنظيم، بحسب الادعاء العام.

وبرر محامي أميمة أن رعاية الأطفال وأعمال المنزل لم تسمح لأميمة بأن تكون عضوا بتنظيم الدولة، وأوضح أن ما قامت بها لم يسفر عن أي استفادة للتنظيم.

لكن بحسب المحكمة الاتحادية العليا، تشير ملفات تم ضبطها ومكالمات هاتفية تم التنصت عليها إلى أن أميمة سافرت طواعية وبوعي تام إلى تنظيم الدولة، وأنها قامت بتسجيل خروج ابنتها الكبرى من المدرسة وكتبت بعد ذلك في رسالة بريدية على الإنترنت أنها لن تندم لثانية واحدة على هذه الخطوة، فضلا عن ذلك ظهرت وبحوزتها سلاح ناري وزودت ابنها بشعار التنظيم.