الثلاثاء 2019/07/16

أكثر من 180 شخصاً قضوا غرقاً في جنوب آسيا بسبب الفيضانات

قضى 180 شخصا على الأقل في جنوب آسيا جراء فيضانات وسيول سبّبتها أمطار موسمية طالت أضرارها ملايين الأشخاص وجرفت العديد من المنازل، بحسب ما أعلن مسؤولون الثلاثاء.

ونقلت وكالة فرانس بريس عن خافيير كساتيانوس من الاتحاد الدولي للصليب الأحمر قوله إن "ارتفاع منسوب المياه عزل قرى بأكملها، مما زاد مخاطر الجوع والمرض".

وأكدت وكالة الأنباء الفرنسية أن 4 أشخاص قضوا في بومباي عاصمة ولاية ماهاراشترا في الهند، وحوصر أكثر من 12 آخرين جراء انهيار مبنى في حي مكتظ إثر تساقط أمطار غزيرة.

وفي بنغلادش غرقت نحو ثلث أراضي البلاد التي تضم مئات الأنهر غرقت في المياه، معلنا فيضان 14 نهرا كبيرا، بينما حاصرت مياه الفيضانات والسيول مئات الآلاف في شمال بنغلادش حيث تخطى منسوب نهر براهمابوترا، أحد أكبر أنهر الهيمالايا، "مستوى الخطر" بأكثر من متر، وكان 5 أطفال على الأقل قضوا غرقاً الإثنين غرقا في بنغلادش، ما رفع حصيلة الوفيات إلى 34 بينهم 18 شخصا جراء إصابتهم بالصواعق وسبعة جراء غرق مركبهم في مياه هائجة في خليج البنغال.

في حين سجلت أكثر من 78 حالة وفاة في النيبال وشرّدت الفيضانات والسيول 16 ألف عائلة على الرغم من أن المياه بدأت تنحسر، ما جعل خبراء الصحة يطلقون تحذيرات من احتمال تفشي الأمراض المنقولة بالمياه وطالبوا بمساعدة دولية، بينما حذّرت سلطات ولاية أسام يوم أمس الإثنين السكان من خطر الفيضانات وقد عزلت المياه عددا من القرى وغمرت طريقا سريعا.