الجمعة 2020/06/26

أفغانستان..مقتل 4 عناصر شرطة بهجوم لـ”طالبان” 

قتل 4 عناصر من الشرطة الأفغانية، في هجوم شنه مسلحون من حركة طالبان، على مخفر في ولاية تخار شمال شرقي أفغانستان.

 وأفاد مسؤولون أمنيون في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن مسلحي الحركة شنوا هجوما على مخفر للشرطة في منطقة تشاكلو بولاية تخار.

 وأوضح المسؤولون أن الهجوم أسفر عن مقتل 4 عناصر من الشرطة وإصابة 9 آخرين بجروح.

 و حتى عصر الجمعة لم يصدر أي بيان من حركة طالبان حول الهجوم.

 ويوم الثلاثاء الفائت قتل 9 من أفراد الشرطة الأفغانية، و4 عناصر من حركة طالبان، في هجوم شنه مسلحو الحركة في ولاية قندوز شمالي البلاد.

 والاثنين أعلن مسؤول حكومي كبير إن حركة طالبان قتلت ما لا يقل عن 291 من أفراد الأمن الأفغاني خلال الأسبوع الماضي متهما المسلحين بشن موجة من العنف قبل المحادثات المحتملة.

 وقال جافيد فيصل المتحدث باسم مجلس الأمن القومي ، في الوقت الذي رفض فيه المسلحون الأرقام الأخيرة ، إن الأسبوع السابق كان “الأكثر دموية” في الصراع الذي استمر 19 عاما في البلاد.

 وقال فيصل على تويتر إن طالبان نفذت 422 هجوما في 32 محافظة خلال تلك الفترة ، ما أسفر عن مقتل 291 من أفراد قوات الأمن وإصابة 550 آخرين.

 ورفضت حركة طالبان أحدث الأرقام الحكومية، وصرح ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم طالبان في أفغانستان ، لوكالة فرانس برس بأن “العدو يهدف إلى إيذاء عملية السلام والمحادثات بين الأفغان من خلال نشر مثل هذه التقارير الكاذبة”.

 يُشار إلى أن الأطراف الأفغانية تنخرط في مفاوضات سلام ضمن اتفاق إحلال السلام في أفغانستان الذي جرى توقيعه بين الولايات المتحدة وطالبان أواخر شباط الماضي في الدوحة، وذلك في إطار الجهود الجارية لوقف العنف في البلاد.