الأربعاء 2017/06/28

تصريحات تهوي بالدولار وتدفع اليورو لأعلى مستوى في عام

هبط الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى له في ما يقرب من عام مقابل اليورو بعد أن فتح رئيس البنك المركزي الأوروبي الباب أمام خطوات نحو تقليص برنامجه للتحفيز النقدي وبعد تأجيل اقتراع على تشريع للرعاية الصحية في مجلس الشيوخ الأمريكي.

ومتحدثا في مؤتمر في البرتغال فتح ماريو دراجي الباب أمام تعديل أدوات المركزي الأوروبي للسياسة النقدية مع تحسن الآفاق الاقتصادية في أوروبا وهو ما أذكى توقعات في السوق بأن البنك سيقلص برنامجه التحفيزي بحلول أيلول/ سبتمبر.

وزاد الدولار خسائره بعد أن أرجأ السيناتور ميتش مكونيل زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ الأمريكي تصويتا على تشريع للرعاية الصحية على أمل الحصول على المزيد من الدعم من الأعضاء الجمهوريين.

وقفز اليورو أمام العملة الخضراء إلى 1.1379 دولار وهو أعلى مستوى له منذ أواخر حزيران/ يونيو 2016 قبل أن يتراجع قليلا إلى 1.1333 دولار في نهاية جلسة التعاملات.

وتراجع الدولار من أعلى مستوى في أكثر من شهر مقابل العملة اليابانية البالغ 112.46 ين الذي سجله في وقت سابق من الجلسة مقلصا مكاسبه إلى 0.3 بالمائة عند 112.12 ين.

ولامس مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات منافسة رئيسية، أدنى مستوى في 13 يوما عند 96.344 .

وهبطت العملة الأمريكية إلى أدنى مستوى في أكثر من سبعة أشهر أمام العملة السويسرية عند 0.9593 فرنك.