الأثنين 2017/12/04

“واتس آب” تمنح مدير المجموعة صلاحية لإسكات الأعضاء .. تعرف على الطريقة!!

أعلن برنامج التراسل الفوري "واتس اب" إضافة ميزة جديدة، تعطي لمدراء مجموعات الدردشة صلاحيات عدة، من بينها إسكات أعضاء المجموعة عند اللزوم.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “اندبندنت” البريطانية، الجمعة 1 كانون الأول، فإن مشرف المجموعة سيكون قادرًا على إرسال رسالة لعضو محدد بالمجموعة، دون أن يكون بقية الأعضاء قادرين على رؤيتها، ودون أن يتمكن العضو من الرد عليها.

وتهدف الميزة الجديدة إلى حل الخلافات في حال حدثت بين أعضاء المجموعة، وإنهاء الجدل في موضوع ما، وفق الصحيفة.

وتمنح ميزة "كتم" مشرفي المجموعات الحق بمنع أي شخص بالمجموعة من إرسال الرسائل أو الصور أو الفيديوهات أو مشاركة موقعهم، لحين رفع الحظر عنهم من قبل المشرف فقط.

وبدأت "واتس اب" باختبار الميزة الجديدة عبر النسخة التجريبية "بيتا"، على الهواتف التي تعمل بنظامي تشغيل "أندرويد" و "IOS"، وفق ماذكر موقع "WABetaInfo"، المتخصص في رصد المزايا الجديدة من التطبيق الشهير "واتس اب".

ويرى خبراء أن هذه الميزة قد تكون سلبية كونها ستحرم أعضاء المجموعة من حقهم في الدفاع عن أنفسهم، إلا أن لها إيجابيات في إيقاف التعليقات السلبية وإنهاء السجالات.

ومن المتوقع أن يعتمد "واتس اب" الميزة الجديدة رسميا بعد اختبار مدى فاعليتها ونجاحها على النسخة التجريبية.

وتعمل "فيس بوك" على تطوير التطبيق وتحسينه باستمرار، من خلال إضافة العديد من الميزات عليه، ليبقى المنافس الأقوى لجميع البرامج، مثل "سناب شات" و "تيليغرام".