الجمعة 2017/11/03

“واتس آب” تعترف بتوقف الخدمة المؤقت دون توضيح الأسباب

اعترفت شركة "واتس آب" بحدوث عطل مفاجئ في خدمة التراسل الفوري، صباح اليوم الجمعة، ولمدة ساعة تقريبا، لكنها لم توضح سبب هذا العطل.

وقالت الشركة في بيان عصر اليوم، إن الخدمة انقطعت بالفعل في الساعة 08: 19 بتوقيت جرنيتش، لكنها عادت للعمل مرة أخرى في الساعة 09: 10 بتوقيت جرينتش.

وأضافت أن العطل منع المستخدمين من حذف أو تعديل صورة ملفهم الشخصي على الخدمة، بالإضافة إلى عدم الوصول إلى بعض الإعدادات، مثل الخصوصية، وأوضحت أيضاً أن العطل منع المستخدمينمن إرسال أو استقبال الرسائل الفورية طوال فترة العطل، وأنها تعمل على حل المشكلة، دون أن تبدي سبب حدوثها أو جدول زمني لحل مشكلة التعطل المتكررة للخدمة بشكل نهائي.

يشار إلى ان "واتس آب" توقف عن العمل بشكل مفاجئ، صباح اليوم، وبات مستخدمو التطبيق في جميع أنحاء العالم غير قادرين على إرسال أي محتوى.

ورصد المستخدمون المشكلة في مناطق واسعة حول العالم، من بينها سوريا وبريطانيا وروسيا، وماليزيا، وإندونيسيا وأيرلندا، وإسبانيا وتركيا وإيطاليا ومصر والأردن والعراق والسعودية والصين والهند وعدد من دول شرق أوروبا وآسيا، ولم يتم معرفة السبب حتى الآن.

وأثار تعطل التطبيق ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث سارع الكثير من مستخدمي موقع "تويتر" للتعبير عن استيائهم من العطل المفاجئ الذي أصاب التطبيق.

ولجأ المستخدمون إلى "تويتر" للإبلاغ عن المشكلة، ودشنوا وسم "#whatsapp" الذي سجل انتشاراً كبيرا عبر منصة "تويتر" لمعرفة ما حدث بشأن واتس آب.