الخميس 2019/05/02

فيسبوك تعيِّن مارك زوكربرغ كموظف لمراقبة حماية خصوصية المستخدمين

ذكرت صحيفة بوليتيكو أن شركة فيسبوك ولجنة التجارة الاتحادية تتفاوضان على تسوية محتملة ستُلزم فيسبوك بإنشاء لجنة مستقلة للإشراف على الخصوصية، واتخاذ خطوات أخرى لحماية المستخدمين.

وقال تقرير صحيفة بوليتيكو إن مارك زوكربرغ، الرئيس والرئيس التنفيذي لفيسبوك، سيتولى دور «موظف مراقبة الامتثال المعين» المسؤول عن تنفيذ سياسات الخصوصية للشركة.

فيسبوك سينشئ لجنة للخصوصية

حيث نقلت صحيفة بوليتيكو عن مصدر القول إن الخطوات تشمل تعيين مسؤول للخصوصية على أعلى مستوى في فيسبوك بموافقة السلطات الاتحادية، وإنشاء لجنة إشراف على الخصوصية، ربما تضم أعضاء في مجلس إدارة الشركة.

وبالإضافة إلى الاتفاق المحتمل بين فيسبوك ولجنة التجارة الاتحادية، قالت فيسبوك إنها خصصت ثلاثة مليارات دولار الأسبوع الماضي لتغطية تسويات مع الجهات التنظيمية الأمريكية.

وذلك بعد تسريب معلومات لملايين المستخدمين

وتحقق لجنة التجارة الاتحادية فيما جرى الكشف عنه من أن فيسبوك شاركت بشكل غير سليم معلومات تخص 87 مليوناً من مستخدميها مع شركة كمبردج أناليتيكا البريطانية للاستشارات، المفلسة حالياً.

ويركز التحقيق على ما إذا كانت مشاركة البيانات مع كمبردج أناليتيكا ومشكلات أخرى تتعلق بالخصوصية قد انتهكت اتفاقاً مع لجنة التجارة الاتحادية يعود لعام 2011 مع اللجنة، ويهدف لحماية خصوصية المستخدمين.

وامتنعت فيسبوك ولجنة التجارة الاتحادية عن التعليق على التقرير.