الأحد 2020/05/31

رئيس حكومة أوروبية يدفع غرامة بسبب “الكمامة” (صورة)

تعرّض رئيـــس وزراء إحــــدى الـــدول الأوروبــــية لـــدفع غـــرامة مــــاديــة، بسبـــب قيـــــامه بخـــــرق الــــقــــوانين وخـــــلــــع كمـــامتـــه في مــــكان العـــمل، فـــي الــــوقت الــذي بــدأت فيه عـــدة دول أوروبيــــة تخــــفيف قـــــيود كـــورونا، بشـــــــروط صـــــحيــــة صـــارمــــة.

 

وقالت وكالة الأنباء الرسمية في رومانيا، إن رئيس الوزراء "لودوفيك أوربان" دفع غرامة قدرها ثلاثة آلاف ليو (690 دولاراً)، أمس السبت، بعدما خرق قيوداً فرضها هو نفسه للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث لم يضع كمامة ودخّن سيجارة في مكان مُغلق.

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صورة لـ"أوربان" وهو جالس في مكتبه مع عدد من أعضاء الحكومة ويدخّن سيجارة، بينما لم يضع أي من الحضور كمامة، وكانت كماماتهم ملقاة على الطاولة.

وأقرَّ رئيس الوزراء الروماني في بيان، بخرق القواعد، قائلاً إن بعض أعضاء الحكومة تجمّعوا في مكتبه بعد يوم عمل طويل في 25 مايو أيار، الذي يوافق عيد ميلاده الخامس والسبعين.

ونقلت الوكالة عن البيان: "يعلم رئيس الوزراء أنه يتعين على جميع المواطنين إطاعة القواعد بغض النظر عن منصبهم. وإذا خُرق القانون فلا بد من تطبيق العقوبات".

يأتي هذا فيما بدأت غالبية الدول الأوروبية -وبينها رومانيا- بإجراءات تخيف قيود كورونا المفروضة منذ أسابيع، مقابل شروط صحية صارمة تتعلق بإلزامية ارتداء الكمامات والمحافظة على المسافة الاجتماعية.