الأثنين 2016/08/15

تطوير لعبة مغامرات ثلاثية الأبعاد تحاكي رحلة اللاجئين إلى أوروبا

أعلن أحد مطوري الألعاب، أن لعبة المغامرت الثلاثية الأبعاد "that day we left" والتي أخذت فكرتها من قضية اللاجئين، أن توفير اللاعبين بنظرة محايدة عن ال القضية السورية، كان من أهم أهداف إنشائها.

وتحاول اللعبة، التي لا تزال قيد التطوير داخل أستوديو InnerVoid Interactive إعادة رسم التحديات التي يواجهها اللاجئون السوريون على أرض الواقع خلال رحلتهم للانتقال إلى مكان آمن هربا من بلدهم الذي مزقته الحرب، وتروي القصة في عين شاب سوري يدعى "رشيد"، والذي يحاول اصطحاب عائلته إلى أوروبا.

ويجمع اللاعبون خلال رحلة رشيد وعائلته بين خيارات السرد وإدارة الموارد المتاحة بتلك اللعبة الفردية، إذ يحاول اللاعب ألا يعرض "رشيد" ومن معه للخطر، وأن يساعدهم على إيجاد أماكن آمنة للنوم والاختباء، وأن يكشف الطرق الخفية، ويجد نقاط العبور الموثوقة، كما يحاول اللاعب أن يوفر لهم الطعام والمؤن، والأهم من كل ذلك أن يبقيهم على قيد الحياة.