الجمعة 2020/01/17

تحمل لفظ الجلالة “الله”.. إليك قصة لؤلؤة نادرة وجدت بالخليج

تعمل شركة في الهند على طرح لؤلؤة نادرة وطبيعية وجدت في الخليج في مزاد علني، كانت تحمل لفظ الجلالة "الله" باللغة العربية.

وبحسب ما ذكر الموقع الإلكتروني لشبكة "سي إن إن" بالعربية، لاحظت الشركة الهندية وجود اسم لفظ الجلالة "الله" بعد استخراج اللؤلؤة من داخل المحار، إذ لم يظهر عليها أي نوع من أنواع التآكل، لتكون سليمة من حيث الجودة.

وضعت اللؤلؤة داخل قلادة تتألف من 5 لآلئ، بحيث لا تتصل اللؤلؤة الأساسية التي عُثر عليها في مياه الخليج العربي مع أي معدن خارجي.

وتتكون القلادة من نحو 65 غراماً من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، وهي مرصعة بـ424 ماسة من فئة 3.74 قيراط، إضافة إلى 5 ألماسات من فئة 0.41 قيراط.

ليس ذلك فحسب، وإنما تتميز القلادة بوجود قفل قابل للفك، إذ يستطيع المالك والصانع فقط فصل اللؤلؤة عن القلادة.

وصرّحت الشركة الهندية، في حديثها مع موقع "CNN" بالعربية، قائلة: "تلقينا عرضاً قيمته 300 مليون دولار أمريكي، ولكننا ما زلنا نبحث عن عروض أفضل"، مضيفة: "في حال سُئلنا عن قيمة اللؤلؤة نقول 300 مليون دولار، لكون هذا العرض يحتل المرتبة الأولى في قائمتنا".

وكانت هذه اللؤلؤة اعتمدت من قبل عدد من مختبرات الأحجار الكريمة الوطنية والعالمية؛ منها مختبر البحرين لفحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة، ووزارة الصناعة والتجارة في البحرين، بالإضافة إلى المؤسسة البحثية "GIA" في أمريكا، ومختبر "SSEF" في نيوزيلندا.