الخميس 2020/03/12

بالصور: 10 مليون دولار للإبلاغ عن زعيمها.. القبض على أخطر عصابة مخدرات في العالم

أعلنت إدارة مكافحة المخدرات في الولايات المتحدة الأميركية، القبض على أكبر عصابة مكسيكية لتهريب المخدرات في العالم، وفقاً لوكالة أسوشيتيد برس.

وأكدت الإدارة أنه تم القبض على أكثر من 250 شخصاً من عصابة "غاليسكو الجيل الجديد" المكسيكية، ومصادرة 600 كيلوغرام من المخدرات، خلال ساعات فقط من بدء عملية تفكيك العصابة والقبض على أفرادها يوم الأربعاء الفائت.

وأضافت أنه على مدار الأشهر الأخيرة تم القبض على أكثر من 600 شخص من أفراد العصابة، ومصادرة 15 ألف كيلو غرام من مخدر الميثامفيتامين، وما يقرب من 20 مليون دولار، وذلك بعد متابعة ورصد لأفراد العصابة.

وتعتبر هذه العصابة من أكبر عصابات تهريب المخدرات في العالم، فهي لديها أكثر من 100 مختبر لإنتاج مخدر الميثامفيتامين، وتسيطر على أكثر من ثلث سوق المخدرات في أميركا، ولديها مراكز توزيع مخدرات في لوس أنجلوس ونيويورك وشيكاغو وهيوستن وأتلانتا، ويعتقد أنها منتشرة في 24 ولاية من ولايات المكسيك البالغ عددها 32 ولاية.

من جانبه، أكد القائم بأعمال مدير هيئة محاربة المخدرات الأميركية أوتام ديلون، أن هذه العصابة عنيفة للغاية، وأنها مسلحة جيداً.

وأضاف أنه في فبراير الماضي، تم القبض على روبين أوسيغيرا الرجل الثاني في العصابة، ونجل زعيمها "نيميسيو"، كما تم القبض أيضاً على أخته "جيسيكا".

إلا أن زعيم العصابة "نيميسيو" لا يزال حراً، وقد أعلنت الولايات المتحدة مكافأة قدرها 10 ملايين دولار مقابل معلومات تساعد في القبض عليه.

يذكر أن هذه العصابة تأسست عام 2010 في في مدينة غوادالاخارا المكسيكية، وتتخصص في إنتاج الميثامفيتامين والفنتانيل والكوكايين والهيروين.

ويعتبر زعميها "نيميسيو" أخطر زعيم عصابة في العالم الآن، أخطر من تاجر المخدرات خواكين غوزمان المعروف بـ "آل تشابو" الذي يعد أشهر وأخطر تاجر مخدرات في العالم وزعيم عصابة كارتل سينالوا.