الأربعاء 2017/11/08
رغم حاجتها إلى الخروج من مستنقع الحرب .. لهذه الأسباب تريد روسيا البقاء في سوريا

العنوان الأصلي  للمقالة : استبعاد خروج روسيا من سوريا المصدر: مركز "بيغن السادات" بقلم: إميل أفدالياني ترجمة: مركز الجسر للدراسات بالنظر إلى الانتصارات التي حققتها القوات الروسية في سوريا، ثمة مؤشرات جديدة تُظهر أن موسكو تسعى إلى الخروج من هناك. فقد أفادت تقارير صدرت في 2016 بـأن الكرملين خطط لسحب قواته من سوريا؛ لكن القادة … Continue reading رغم حاجتها إلى الخروج من مستنقع الحرب .. لهذه الأسباب تريد روسيا البقاء في سوريا ..

الثلاثاء 2017/11/07
اعتقال الأمراء “طريقة مضحكة” لإظهار الإصلاح .. كيف خالف “بن سلمان” مفهوم الانقلابات في العائلة السعودية الحاكمة

عنوان المقال الأصلي : مؤامرة القصر العلنية المصدر: ديفنس وان بقلم: كريشناديف كالامو ترجمة : مركز الجسر للدراسات اعتقال 11 شخصية رفيعة المستوى بمن فيهم أحد الرجال الأغنياء في العالم، والتي تعد مؤشرا على سطوة سلطة ولي العهد السعودي.  لاتزال التفاصيل تتوارد حول السبب وراء الاعتقالات التي طالت 11 شخصية رفيعة المستوى من ذوي النفوذ … Continue reading اعتقال الأمراء “طريقة مضحكة” لإظهار الإصلاح .. كيف خالف “بن سلمان” مفهوم الانقلابات في العائلة السعودية الحاكمة ..

السبت 2017/11/04
أربعة أسئلة جديدة موجهة لترامب حول سوريا

أربعة أسئلة وجهها المدير التنفيذي في مركز “ديفنس ون” الأمريكي، كيفين بارون، والخبيرة في مجلس العلاقات الخارجية جيلي تزيماش لمّون. حول سياسة أمريكا في سوريا للمرحلة القادمة. قتال تنظيم الدولة تقريباً انتهى، يقول القادة العسكريون. هل الولايات المتحدة مستعدة لقيادة ما سيحدث بعد؟ *السؤال الأول: كم من الوقت ستواصل واشنطن دعم المتمردين السوريين؟* هل ستبقى … Continue reading أربعة أسئلة جديدة موجهة لترامب حول سوريا ..