السبت 2020/04/04
هل  ارتكب الأسد الخطأ القاتل الذي عجّل بقرار ترحيله؟

في التقرير السابق المعنون بعنوان “هل اعترفت الأمم المتحدة أخيراً ب “سلطات حاكمة” أخرى في سوريا غير نظام دمشق؟” وتحدثنا فيه عن بيان السيد “بدرسن” المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا الصادر في 22 آذار/مارس 2020، في معرض حديثه عن مواجهة فيروس كورونا، وقال فيه إنّه “في الوقت ذاته هناك إجراءات تطبّق في … Continue reading هل  ارتكب الأسد الخطأ القاتل الذي عجّل بقرار ترحيله؟ ..

الأربعاء 2020/03/25
هل اعترفت الأمم المتحدة أخيراً ب “سلطات حاكمة” أخرى في سوريا غير نظام دمشق؟

الملخّص: نداء الأمين العام للأمم المتحدة  السيد “غوتيريس”حول الوقف الفوري لإطلاق النار في كل مكان، وبيان مبعوثه الخاص إلى سوريا السيد “بيدرسن” “من أجل وقف إطلاق نار على المستوى الوطني” هو المتغيّر الوحيد حالياً في الملف السوري، وهو الذي يفسّر التحرك الروسي نحو دمشق، والأمم المتحدة تتحدث عن التعاون مع “السلطات الحاكمة في المناطق خارج … Continue reading هل اعترفت الأمم المتحدة أخيراً ب “سلطات حاكمة” أخرى في سوريا غير نظام دمشق؟ ..

الأحد 2020/03/15
مبادرة جديدة للأمين العام للأمم المتحدة حول سوريا!!

بعد بيان جنيف (2012) والقرار 2254 (2015)، توقّفت الأمم المتحدة عن تقديم قرارات جديدة جوهرية لإيجاد حل سياسي في سوريا، ومن كل قرارات مجلس الأمن لم يظهر إلى النور منها سوى ما يخصّ إدخال المساعدات الإنسانية مع عراقيل كبرى في وجه تطبيقها من طرف نظام الأسد وحليفه الروسي، الذي صوّت بالفيتو حتى ضدّ قرارات المساعدات … Continue reading مبادرة جديدة للأمين العام للأمم المتحدة حول سوريا!! ..