الأحد 2020/08/02
رجل الأعمال اليهودي الإسرائيلي “مردخاي كاهانا” شريك صفقة النفط “الكردي” شمال شرق سوريا

مصادر داخل ميليشيات “ب ي د ” الكردية التي تطلق على نفسها اسم قسد “قوات سوريا الديمقراطية” والتابعة لما يسمى “مسد” “مجلس سوريا الديمقراطية” وهو ما يشكل بمجمله “الإدارة الذاتية” التي تحكم مناطق شمال شرق سوريا، تؤكد على صحة الأخبار التي نشرها موقع Al-Monitor الأميركي، حول توقيعها اتفاقاً لبيع النفط المستخرج من مناطق سيطرتها إلى … Continue reading رجل الأعمال اليهودي الإسرائيلي “مردخاي كاهانا” شريك صفقة النفط “الكردي” شمال شرق سوريا ..

السبت 2020/08/01
صيف قيصر الساخن.. هل يأتي بخريف العملية السياسية في سوريا؟

في مؤتمره الصحفي حول قانون قيصر لحماية المدنيين في سوريا، 29 تمّوز/يوليو 2020 ، قال جويل د. رايبرن، نائب مساعد وزير الخارجية والمبعوث الخاص لسوريا، عن حزم العقوبات المتتالية على نظام الأسد: ” إن هذه حملة ستستمر. وهذا الصيف سيكون صيف قيصر. سنواصل هذه الأنواع من العقوبات في الأسابيع والأشهر المقبلة، ولن تكون هناك نهاية … Continue reading صيف قيصر الساخن.. هل يأتي بخريف العملية السياسية في سوريا؟ ..

الخميس 2020/07/30
أيّهما أهمّ للأسد.. “مجلس الشعب” أم “الجيش والأجهزة الأمنية”؟

في بلد مثل سوريا تغيب فيه الحياة السياسية منذخمسين عاماً، بعد انقلاب عائلة الأسد على السلطة فيها، وتكريسهم لحكم ديكتاتوري عسكري، فوجود شيء بمسمى انتخابات على أي مستوى كان، صار في عرف السوريين، وعند المجتمع الدولي، أنها واحدة من السخافات، التي يمكن أن تكون محطة تندّر عابرة. لكن الحقيقة ليست كذلك، فالنظر في مهام “مجلس … Continue reading أيّهما أهمّ للأسد.. “مجلس الشعب” أم “الجيش والأجهزة الأمنية”؟ ..