الأربعاء 2021/05/05
دراسة أمريكية تحذّر بايدن من التطبيع مع الأسد، أو التطبيع مع الجولاني، أو دعم الاستقلال الكردي!

  خمسة فخاخ خطيرة يجب على إدارة الرئيس الأمريكي بايدن أن تحذرها وهي تعيد صياغة سياستها في سوريا، يأتي على رأسها فخّ التطبيع مع الأسد، أو التطبيع مع الجولاني، أو دعم الاستقلال الكردي شمال شرق سوريا، أو توقّع أن تلعب روسيا دوراً بنّاءً في الحل السياسي. جاء هذا التحذير في إفادة ” جينيفر كافاريلا”،  زميلة … Continue reading دراسة أمريكية تحذّر بايدن من التطبيع مع الأسد، أو التطبيع مع الجولاني، أو دعم الاستقلال الكردي! ..

السبت 2021/05/01
الأمم المتحدة……نهاية اللعبة في سوريا!

لعلّه من سخريات العالم الكبرى أن يفتتح ميثاق الأمم المتحدة بجملته الشهيرة “نحن شعوب الأمم المتحدة، وقد آلينا على أنفسنا، أن ننقذ الأجيال المقبلة من ويلات الحرب، التي في خلال جيل واحد، جلبت على الإنسانية أحزاناً، يعجز عنها الوصف” وأن ينصّ في أهمّ مقصدين للأمم المتحدة على “حفظ السلم والأمن الدوليين” وعلى “تحقيق التعاون الدولي … Continue reading الأمم المتحدة……نهاية اللعبة في سوريا! ..

الخميس 2021/04/29
معهد دراسات الحرب أمام مجلس النواب الأمريكي: يجب مواجهة روسيا في سوريا بنفس الجدّية التي تتعامل بها الولايات المتحدة مع النفوذ العسكري الروسي في أوروبا

  في 15 أبريل / نيسان، أدلت جينيفر كافاريلا ، زميلة الأمن القومي في معهد دراسات الحرب، بشهادتها أمام اللجنة الفرعية لمجلس النواب الأمريكي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومكافحة الإرهاب العالمي في جلسة استماع بعنوان ” عشر سنوات من الحرب: دراسة الصراع المستمر في سوريا”. يرى التقرير أنّ التسوية بين نظام الأسد وخصومه لم … Continue reading معهد دراسات الحرب أمام مجلس النواب الأمريكي: يجب مواجهة روسيا في سوريا بنفس الجدّية التي تتعامل بها الولايات المتحدة مع النفوذ العسكري الروسي في أوروبا ..