الأحد 2019/11/17
الأسد يستجدي الروس: وافقنا على اللجنة الدستورية كبديل عن هيئة الحكم الانتقالي!!

للمرة الثالثة في غضون أسبوعين يخرج رئيس النظام السوري في مقابلات إعلامية، يركّز فيها في حديثه على اللجنة الدستورية منذ عشية انطلاق أعمالها في جنيف 30تشرين الأول/أكتوبر 2019. الأسد يرسل رسائل عديدة في ثنايا كلامه، لكنها في معظمها مكرورة، مثل حديثه عن المؤامرة والإرهاب، والعلاقة مع الولايات المتحدة والغرب وتركيا والدول الخليجية، لذا يمكن استبعادها … Continue reading الأسد يستجدي الروس: وافقنا على اللجنة الدستورية كبديل عن هيئة الحكم الانتقالي!! ..

الثلاثاء 2019/11/12
دستور الأسد الذي تحطّم بعد أربعين سنة، هل ستحطّمه اللجنة الدستورية مرة ثانية؟

الأسد الابن الذي واجه ثورة شعبية عارمة ضد حكمه الذي ورثه وورث معه كل مساوئه، أراد القيام بحركة إصلاحية لترضية الشعب الثائر ضده، فعمل على تغيير الحكومة-حدث ذلك ست مرات-، وتغيير الدستور عام 2012، ومع أنّ ذلك يعدّ اعترافاً ضمنياً منه أنهما من أسباب الثورة عليه، لكنّ ذلك لم يكن كافياً، فسادُ الحكومات بقي كما … Continue reading دستور الأسد الذي تحطّم بعد أربعين سنة، هل ستحطّمه اللجنة الدستورية مرة ثانية؟ ..

الجمعة 2019/11/08
المجلس الوطني الكردي.. هل هو وطني حقا ؟؟

الجسر للدراسات… نشر المجلس الوطني الكردي على موقعه الرسمي بتاريخ 6/11/2019 رسالة كانت قد وجّهتها الأمانة العامة للمجلس قبيل انعقاد قمة سوتشي يين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان الرسالة الموجّهة للرئيس الروسي، تتعلّق بالأوضاع شمال شرق سورياـ التي يصرّ المجلس الكردي على إطلاق اسم “كوردستان سوريا” عليها، وهو ما يعتبره السوريون الخطوة … Continue reading المجلس الوطني الكردي.. هل هو وطني حقا ؟؟ ..