الجمعة 2021/09/17
الجمعة 2021/09/03
سورية تخرج من قائمة التحديات الاستراتيجية التي تواجه تل أبيب عام 2021

في التقرير الذي نشره معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي حول التحديات الاستراتيجية، والتوصيات السياسية لرئيس الدولة، تذيّلت التهديدات القادمة من سورية قائمة تلك التهديدات، وحتى في جزء من الحديث عنها، تمّ تصنيفها كتهديد تابع للتهديدات الإيرانية التي تواجهها المنطقة كلها، استناداّ إلى أن إيران تعمل على  تعزيز قوتها سياسياً وعسكرياً واقتصادياً في كل من العراق … Continue reading سورية تخرج من قائمة التحديات الاستراتيجية التي تواجه تل أبيب عام 2021 ..

الخميس 2021/08/26
“خطوة مقابل خطوة”.. خطوات بدرسن لا تتحدث عن الحل السياسي  في سورية!!

أكثر من عامين ونصف مرت منذ استلم فيها المبعوث الأممي الخاص إلى سورية السيد “جير بدرسن” مهمته خلفاً للسيد “ديمستورا الذي أمضى ما يزيد عن أربعة أعوام ونصف في مهمته، وفيما أمضى ديمستورا وقته في العمل تحت غطاء الأمم المتحدة ومجلس الأمن، فقد دأب بدرسن على محاولة إخراج الملف السوري من مجلس الأمن، بسبب الشلل … Continue reading “خطوة مقابل خطوة”.. خطوات بدرسن لا تتحدث عن الحل السياسي  في سورية!! ..

الأربعاء 2021/08/11
دراسة معهد كلينغدايل تطالب الاتحاد الأوربي بإعادة النظر بعلاقته مع الائتلاف الوطني السوري والحكومة المؤقتة

هذه الدراسة نشرها معهد كلينغدايل الهولندي للباحث “لارس هَاوخ” المتخصص في الشأن السوري، وتساءل في عنوانها “هل كان انخراط الاتحاد الأوربي مع الائتلاف الوطني السوري خياراً غير موفق؟” تناول الباحث في الدراسة مشاركة الاتحاد الأوروبي وعلاقته بمظلّة المعارضة السياسية الرئيسية في سوريا، الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، والذي تأسس في أواخر عام 2012. ويناقش استراتيجيات … Continue reading دراسة معهد كلينغدايل تطالب الاتحاد الأوربي بإعادة النظر بعلاقته مع الائتلاف الوطني السوري والحكومة المؤقتة ..