الأثنين 2019/03/25
مستشار أوروبي سابق لديمستورا يدعو إلى “إعادة الاتصال” مع الأسد

يعلم المحامون جيداً حين يدافعون عن قضية خاسرة، أنهم لا بدّ أن يتخلّوا قبل ذلك عن كل قواعد العقل والمنطق والأخلاق والقانون. هكذا تسير الأمور في قضية نظام الأسد، ليس فقط من يدافع عنه سيكون قد سقط ذلك السقوط المدوّي العقلي والمنطقي والأخلاقي والقانوني، بل سيجد من يحاول تبرير إمكانية استمراره في السلطة –مع تهذيب … Continue reading مستشار أوروبي سابق لديمستورا يدعو إلى “إعادة الاتصال” مع الأسد ..

السبت 2019/03/23
واشنطن بوست: هؤلاء من فرحوا بقرار ترامب حول الجولان

بقلم: ماكس بوت المصدر: واشنطن بوست ترجمة: مركز الجسر للدراسات إن إعلان الرئيس ترامب بأن “الوقت قد حان لاعتراف الولايات المتحدة بالسيادة الكاملة لإسرائيل على مرتفعات الجولان” يمكن اعتباره، كما وصفته صحيفة “نيويورك تايمز”، “برغبة ترامب في الاستهتار بالأرثوذكسية الدبلوماسية وخلق نقاش حول الشرق الأوسط الذي ما يزال على حاله منذ سبعينات القرن الماضي”. يمكن … Continue reading واشنطن بوست: هؤلاء من فرحوا بقرار ترامب حول الجولان ..

الجمعة 2019/03/22
واشنطن بوست: ما أهمية تراجع النفوذ الأمريكي بالشرق الأوسط؟

بقلم: مارك لانش المصدر: واشنطن بوست ترجمة: مركز الجسر للدراسات سواء اعتبر الأمر مهما أم لا، فإن تراجع نفوذ أمريكا له آثار حقيقية. لقد كان التقليل من الوجود الأمريكي في الشرق الأوسط موضوعا ثابتا في العديد من النقاشات التي كانت تجري في كل من واشنطن والمنطقة لعقد من الزمن على الأقل. وفي الوقت الذي يربط … Continue reading واشنطن بوست: ما أهمية تراجع النفوذ الأمريكي بالشرق الأوسط؟ ..