السبت 2019/02/16
هل وصلنا إلى نهاية عهد الجمهوريات العربية؟

الجسر للدراسات… بين ملكية وإمارة وسلطنة تتوزع ثماني أنظمة عربية السعودية والمغرب والأردن والبحرين والكويت والإمارات وقطر وعمان، فيما اختارت باقي الدول العربية النظام الجمهوري بعد الاستقلال عن الدول الاستعمارية التي احتلتها في القرن الماضي. المملكة السورية العربية، وإرث عائلة الأسد بعد نهاية “المملكة السورية العربية” بزعامة الملك “فيصل بن الحسين الهاشمي” عام 1920 ومغادرته … Continue reading هل وصلنا إلى نهاية عهد الجمهوريات العربية؟ ..

الخميس 2019/02/14
واشنطن بوست: مؤتمر وارسو لن يحقق نتائج ملموسة بشأن إيران

بقلم: كارول موريلو وآن جيران المصدر: واشنطن بوست ترجمة: مركز الجسر للدراسات اعتبر وزير الخارجية مايك بومبيو ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الخميس الماضي وجود مسؤولين إسرائيليين وعرب في نفس قاعة المؤتمر حول الأمن في الشرق الأوسط حدثا تاريخيا. في بداية المحادثات، نوه كل من بومبيو ونتنياهو إلى أهمية اللقاء الذي جمع عددا … Continue reading واشنطن بوست: مؤتمر وارسو لن يحقق نتائج ملموسة بشأن إيران ..

الخميس 2019/02/14
لهذه الأسباب لم يعرقل “حزب الله” تشكيل الحكومة اللبنانية

ثالوث الشر في لبنان: نظام الولي الفقيه الإيراني، ونظام الأسد، إضافة إلى “حزب الله” بزعامة حسن نصر الله، وحركة “أمل” التي يقودها نبيه بري، هذا الجناح الشيعي الذي طغى على الساحة اللبنانية منذ بداية ثمانينات القرن الماضي إلى أن وصل إلى السيطرة شبه المطلقة على مقاليد الحكم في لبنان والتحكم بقرارته السيادية السياسية والعسكرية والاقتصادية. … Continue reading لهذه الأسباب لم يعرقل “حزب الله” تشكيل الحكومة اللبنانية ..