الخميس 2019/08/15
في سوريا حبر اللجنة الدستورية لن يسيل قريباً، وحدها الدماء ستبقى تسيل!

“نحن على بعد خطوة واحدة من وضع اللمسات الأخيرة على العمل على إنشاء لجنة دستورية”​​. ​ كان هذا تصريح “ديمتري بيسكوف” المتحدث باسم الرئاسة الروسية. هذه الخطوة على بعد أقل من شهر حسب إعلان وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” أنّ قمة ثلاثية بين روسيا وتركيا وإيران حول سوريا، ستعقد في 11 سبتمبر المقبل في … Continue reading في سوريا حبر اللجنة الدستورية لن يسيل قريباً، وحدها الدماء ستبقى تسيل! ..

الثلاثاء 2019/08/13
هل تسلّم “قسد” شمال شرق سوريا للنظام إذا أنشئت المنطقة الآمنة؟

مركز الجسر للدراسات… لننطلق من الأمور الثابتة في هذه الثلاثية: حزب العمال الكردستاني، ونظام الأسد، والدولة التركية. أسّس “عبد الله أوجلان” المولود في منطقة أورفة جنوب شرق تركيا، حزبه في 27 تشرين الثاني/ نوفمبر من عام 1978، تحت إيديولوجية ماركسيّة لينينيّة، بدعم من أصدقائه “السوفييت”، ومطالباً بحقوق الأكراد في تركيا وخصوصاً في الحصول على “وطن … Continue reading هل تسلّم “قسد” شمال شرق سوريا للنظام إذا أنشئت المنطقة الآمنة؟ ..

الجمعة 2019/08/09
لا شيء يحدث في سوريا.. سوى الحرب

الأسبوع الأول من شهر آب/أغسطس 2019 سيبقى استثنائياً نوعاً ما، بسبب الأحداث التي جرت فيه، ففي اليوم الأول والثاني منه انعقدت جولة مباحثات أستانا 13 التي أرادت التغطية على فشلها الذريع بإعلانين اثنين: الأول: هو الإعلان عن هدنة مشروطة أو وقف إطلاق نار أو اتفاق تهدئة. شيء لم تستطع الدول الضامنة الثلاث روسيا وتركيا وإيران … Continue reading لا شيء يحدث في سوريا.. سوى الحرب ..