منذ 19 ساعة
واشنطن بوست: هكذا يتحيز ترامب لروسيا

بقلم: مايكل ماكفول المصدر: واشنطن بوست ترجمة: مركز الجسر للدراسات من أجل الدفاع عن نفسه من الاتهامات الموجهة إليه بالتواطؤ والتعاون مع مسؤولين حكوميين الروس خلال الانتخابات الرئاسية عام 2016، كرّر الرئيس ترامب جملة مألوفة “لقد كنت أكثر صرامة وحزماً مع روسيا من أوباما، بوش أو كلينتون أو أي رئيس آخر”. كان تصريحه أقرب إلى … Continue reading واشنطن بوست: هكذا يتحيز ترامب لروسيا ..

الأربعاء 2019/01/16
هل الولايات المتحدة في سوريا على خطا الأيام الأخيرة في فيتنام؟

انتهى الاستعمار الفرنسي لفيتنام عام 1954 بتقسيمها إلى شطرين، فيتنام الشمالية الشيوعية، وفيتنام الجنوبية التي حظيت بالدعم الأمريكي، الذي بدأ على شكل إرسال مستشارين عسكريين فقط، إلى أن أرسل الرئيس “كينيدي” 400 جندي أمريكي نهاية عام 1961، ما لبث أن وصل عددهم إلى 11 ألف جندي في العام التالي بعد اشتداد النزاع بين شطري فيتنام، … Continue reading هل الولايات المتحدة في سوريا على خطا الأيام الأخيرة في فيتنام؟ ..

الثلاثاء 2019/01/15
واشنطن بوست: ترامب فقد عقله قبل أن يخسر سوريا!

بقلم: ريتشارد كوهين المصدر: واشنطن بوست ترجمة: مركز الجسر للدراسات بعد أن نجحت ثورة الشيوعيين بقيادة ماو تسي تونغ، تساءل الجمهوريون حينها في واشنطن “عمن كان سببا في خسارة الصين؟” والآن، وبعد مرور كل هذه السنوات، يطرح الجمهوريون السؤال نفسه بخصوص سوريا. ليجيب بعضهم: أن باراك أوباما هو السبب، لكنني أعتقد أن كلا من الرئيس … Continue reading واشنطن بوست: ترامب فقد عقله قبل أن يخسر سوريا! ..