الأحد 2020/08/16

“قسد” تفرض ارتداء الكمامة.. بعد ارتفاع عدد الوفيات والإصابات بكورونا

 

فرضت المليشيات الكردية اليوم الأحد ارتداء الكمامة في الأسواق والأماكن العامة والمؤسسات الرسمية وذلك بعد ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات في مناطق سيطرتها.

 

وأصدرت ماتسمى "الإدارة الذاتية لمناطق شمال وشرق سوريا" التابعة لمليشيات "قسد" تعميماً قضت بموجبه فرض ارتداء الكمامة في الأسواق والأماكن العامة والمؤسسات الرسمية بمناطق سيطرتها، وأكدت على أن المخالفة تستوجب دفع مبلغ 1000 ليرة سورية.

 

وكانت حالات الوفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة "قسد" ارتفعت اليوم الأحد إلى 13 حالة وذلك بعد تسجيل حالتي وفاة جديدتين، قالت وسائل إعلام تابعة لمليشيات "قسد" إنها تعود لمريض في التاسعة والخمسين من العمر في مدينة الحسكة، وأخرى لامرأة في التاسعة والأربعين من عمرها في مدينة القامشلي، ليرتفع عدد حالات الوفاة بالوباء إلى 13 حالة.

 

وكانت مليشيات "قسد" أعلنت في وقت سابق اليوم تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وبذلك ارتفع عدد الإصابات المسجلة بمناطق سيطرتها إلى 204 حالات، وأوضحت أن الحالات المسجلة خلال الـ24 ساعة الماضية توزعت على الشكل التالي: 5 حالات في الحسكة و7 في القامشلي و 4 في ديرك وحالة واحدة في رميلان و 5 حالات بريف حلب.