الأربعاء 2019/04/24

قسم اللغة العربية في جامعة اسطنبول.. ثقافات متعددة بلغة واحدة

أقام طلاب وأكاديميون في قسم اللغة العربية وآدابها في جامعة اسطنبول أمس الأربعاء حفلا فنيا تضمن العديد من النشاطات والفعاليات في قاعة المؤتمرات في مبنى كلية الفنون الملاصق لكلية الآداب

وعرض المشاركون خلال الحفل الذي أقيم بمناسبة نهاية العام الدراسي، مسرحية حول الأديان والثقافات الغربية، وفقرات من الشعر العربي الحديث والقديم، وتخللت تلك النشاطات أيضاً فقرات غنائية بأداء فريق من طلاب قسم اللغة العربية.

وحضر الحفل أعضاء هيئة التدريس في قسم اللغة العربية وبعض الإداريين في الجامعة إضافة إلى خريجين سابقين من القسم، وطلبة حاليين وأقاربهم، واستمرت الفعاليات أكثر من 4 ساعات.

في نهاية الحفل، حصل الطلاب المشاركون في هذا النشاط على شهادات تقدير، تناوب على تسليمها أساتذة قسم اللغة العربية، كما تم تقديم هدايا متنوعة للحضور المشاركين في مسابقة ضمن فعاليات الحفل.

ويتخرج من قسم اللغة العربية في كلية الآداب جامعة اسطنبول سنويا نحو 150 طالبا وطالبة، يدرسون في اللغة العربية بنظامي الصباحي والمسائي، ويستقبل القسم الطلبة العرب المنقطعين عن دراستهم في دول سوريا أو مصر أو اليمن، بنظام الاستكمال الذي أقرته الحكومة التركية في عام 2014.