الخميس 2019/06/20

فتح المجال للحصول على بطاقة “الكملك” للسوريين بعدة ولايات تركية

فتحت إدارة الهجرة في ولاية غازي عنتاب التركية الفرصة للحصول على بطاقة الحماية المؤقتة “الكيمليك” للاجئين السوريين الذين لم يحصلوا على هذه البطاقة حتى الآن.

ونقل موقع "نيو ترك" عن إدارة الهجرة في الولاية : "إنها تعتزم منح بطاقة الحماية المؤقتة لكل سوري لم يسبق له سابقا التقدم بطلب الحصول على بطاقة الحماية المؤقتة، وذلك من خلال مراجعة مركز مديرية الهجرة في منطقة “دوز تبه” حصراً يوم الجمعة القادم".

كما أعلنت ولاية مرسين هي الأخرى فتح باب التسجيل على الكملك لأول مرة ومنح الأطفال حديثي الولادة ومن هم في سن دخول المدرسة حق الحصول على بطاقة الحماية المؤقتة "الكملك".

وقال الموقع إن مديرية أمنيات الهجرة في مرسين شهدت ازدحاماً شديدا على التسجيل فور صدور هذا القرار، مضيفاً أن معظم الولايات التركية التي أغلقت باب إصدار بطاقة الحماية المؤقتة، تراجعت عن هذا القرار وأعلنت أنها تعتزم فتح المجال لمنح بطاقة الحماية المؤقتة للاجئين السوريين الذين لم يحصلوا على هذه البطاقة حتى الآن، ومن هذه الولايات ولاية “إزميت” حيث يتم فيها منح الكملك بشرط تواجد مالك المنزل لمطابقة المعلومات الممنوحة ويقر بأن هذا اللاجئ السوري موجود في منزله.

وأعلنت ولايات أخرى وهي كهرمان مرعش ومرسين وإزمير وأفيون وكوجلي وعثمانية وماردين واضنة ودنزلي وأورفا وقونيا وايلازيغ وبالكسير عن فتح المجال أمام السوريين للحصول على الكملك، بينما لايزال التسجيل على الكملك ف العاصمة التركية أنقرة، ممكناً شرط تواجد الهوية الشخصية السورية أو دفتر العائلة السوري، أما بالنسبة إلى كل من إسطنبول وبورصا فقد تم إغلاق باب التسجيل على بطاقة الحماية المؤقتة حتى إشعار آخر، باستثناء المواليد الجدد طبعاً.