الثلاثاء 2018/12/18

“ب ي د” تتخذ إجراءات بعد اقتراب عملية شرق الفرات

رصدت وسائل إعلام تركية تشييد الميليشيات الكردية الانفصالية PKK/YPG لخمس خيم ونقطة حراسة غرب مدينة القامشلي على بعد 100 متر فقط من الحدود التركية السورية.

وبحسب ما ترجمه موقع الجسر تورك عن صحيفة حرييت التركية، فإن الاستعداد للعملية العسكرية في شرق الفرات استدعى زيادة الاجراءات والاحترازات الأمنية في المناطق الجنوبية على وجه الأخص، وهو ما أثر بدوره على حركة مرور الشاحنات من معبر كاركامش (جرابلس من الجانب السوري)، وتسبب بتشكيل طوابير طويلة أمامه.

ورصدت الصحيفة التركية تشييد الميليشيات الكردية PKK/YPG لخمس خيم ونقطة حراسة غرب مدينة القامشلي شمال سوريا، وعلى بعد 100 متر فقط من حدود مقاطعة نصيبين التابعة لولاية ماردين جنوب تركيا.

كما أشارت إلى أن منطقة شرق الفرات شهدت توتراً خلال الأيام الأخيرة عقب إعلان الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان للعملية العسكرية الجديدة، إذ ركّز عناصر الميليشيات على حفر الأنفاق، وشيّدوا شبه مدينة تحت الأرض، أملاً بأن تحميهم من غارات الطيران التركي، وتوفّر لهم فرصة التنقّل في المنطقة دون أن يصبحوا أهدافاً لها.

هذا ونوّهت الوكالة إلى أن الميليشيات الكردية تمنع المدنيّين من مغادرة المنطقة، وهو ما يؤكّد رغبتها باستخدامهم كدروع بشرية خلال العملية.