الثلاثاء 2020/08/04

من جديد.. نتنياهو يحذر “حزب الله” اللبناني

أطلق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، تحذيرا شديد اللهجة لـ"حزب الله" اللبناني، مؤكدا أن تل أبيب ستدافع عن نفسها.

وقال نتنياهو، خلال زيارته لمقر قيادة الجبهة الداخلية، "أصبنا مجموعة، والآن أصبنا أولئك الذين أرسلوها، سنقوم بكل ما يجب أن نقوم به من أجل الدفاع عن أنفسنا، أنصح الجميع، بمن فيهم حزب الله، يأخذوا ذلك بالحسبان".

وأكد أنها "ليست تصريحات فارغة، بل تصريحات من العيار الثقيل من قبل إسرائيل وجيش الدفاع، ومن الجدير التعامل معها بكل جدية".

وتأتي هذه التحذيرات بعد أن أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الاثنين، العثور على عبوات ناسفة وسلاح قرب السياج الحدودي جنوب هضبة الجولان، حيث أكد نتنياهو، أن إسرائيل "ستضرب كل من يحاول الاعتداء عليها".

وكشف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عن "العثور على سلاح بالإضافة إلى حقيبة وفي داخلها عدة عبوات ناسفة كانت جاهزة للتفعيل ضد قوات جيش الدفاع على مقربة 25 مترا من السياج الحدودي داخل الأراضي الإسرائيلية".

 

ومساء الإثنين قصفت مروحيات "إسرائيلية" أهدافًا لقوات النظام والمليشيات الإيرانية في محافظة القنيطرة جنوب سوريا شملت بحسب جيش الاحتلال وسائل جمع المعلومات و مدافع مضادة للطائرات ووسائل قيادة وسيطرة لقوات الأسد، وقال إن القصف جاء ردًا على عملية زرع العبوات الناسفة في جنوب هضبة الجولان.